إعلان

صحيفة أمريكية: كوريا الشمالية تخدع العالم بشأن تفكيك الأسلحة النووية

11:27 م الخميس 26 يوليو 2018

زعيم كوريا الشمالية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب: محمد عطايا

أكدت صحيفة "ديلي بيست" الأمريكية، أن زعيم كوريا الشمالية، كيم جونج أون، خدع العالم حول تفكيك الأسلحة النووية، مشيرة إلى أن ما يتم بالفعل تفكيكه هي الأجزاء التي لا تحتاج إليها بيونج يانج في الأساس.

وتابعت الصحيفة الأمريكية، أن زعيم كوريا الشمالية، يمكنه بشكل سريع إعادة تلك المواقع التي تم تفكيكها، مشيرة إلى أن الأجزاء المفككة لم تحتاجها بيونج يانج من الأساس.

أضافت الصحيفة أنه بعد أسبوع واحد من مقابلة الرئيس الأمريكي، ونظيره الكوري الشمالي، في سنغافورة، بدأت بيونج يانج تفكيك محطة المواقع التجريبية الذي عملت فيه كوريا على تطوير صواريخ باليستية عابرة للقارات.

وخلال المؤتمر الصحفي الذي عقده ترامب بعد اللقاء التاريخي، أعلن الرئيس الأمريكي أن كيم جونج وعده بتفكيك المواقع النووية، وبحسب "ديلي بيست"، فإن كيم بدأ تطبيق ذلك.

وبحسب الصحيفة الأمريكية، فإن المخابرات أكدت الأسبوع الماضي، أن ما انجزته كوريا الشمالية من تفكيك للمنشئات النووية، يمكن إعادتها وتجميعها من جديد مرة أخرى، في غضون شهور قليلة، مشيرة إلى أن الموقع لم يكن ذا خطورة كبيرة تمنع بيونج يانج من انتاج رؤوس الصواريخ النووية.

وكانت كوريا الشمالية بدأت تفكيك بعض المنشآت في محطة رئيسية لاطلاق الاقمار الاصطناعية تعتبر منطقة تجارب لصواريخها الباليستية العابرة للقارات، إلا أن صحيفة "ديلي بيست" أكدت أن تلك المنشئات لا أهمية تذكر لها.

وبعد القمة، أعلن ترامب أن التهديد النووي الكوري الشمالي انتهى فعلاً، لكن تقارير وسائل اعلام أميركية تتحدث عن غضبه في مجالس خاصة لعدم احراز اي تقدم في مسألة نزع الاسلحة النووية.

فيديو قد يعجبك: