إعلان

"الجارديان": لا تصدقوا الدعاية الروسية الأوضاع هناك مزرية

07:22 م الخميس 26 يوليو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب: محمد عطايا
أكدت صحيفة "جارديان" البريطانية، أن كأس العالم الذي أقيم في روسيا، خلق نوعًا من "الهلوسة"، خدع المتابعين بأن موسكو دولة متقدمة ذات تعداد سكاني كبير، مشيرة إلى أن ذلك الفهم الخاطئ انتهى، وعاد الشعب الروسي إلى حقيقتهم "الرمادية" خلال حياتهم اليومية، مؤكدة أن القصص المثارة عن وحدة الشعب حول فلاديمير بوتين خيالية.
وأشارت الصحيفة إلى أن روسيا تحمل النقيدين دائمًا، دولة منقسمة، حول عدد كبير من الأشياء، بين المؤيدين لبوتين وخصمائهم الليبرالية، غنية وفقيرة، الأشخاص الشعبيين وبين المتحضرين للغاية.
وبحسب الصحيفة البريطانية، هناك 3 أنواع من روسيا، الأولى المملوكة للرئيس فلاديمير بوتين، والتي يحكم فيها بنظام "أوليجاركي"، وهو سيطرة الأقلية.
النوع الثاني هم الرجال المتوسطين، والتي تعاني من مشكلات ضخمة أيضًا، أما الثالث بحسب "الجارديان"، هم النخبة والذين يسيتفيدون من الانهيار الاقتصادي في الألفينيات، وألآن يعانون من الخسارة أيضًا.
وأضافت الصحيفة البريطانية أن 140 مليون مواطن روسي، أعربوا عن قلقهم من تدني مستوى حياتهم المعيشية، والصحية، ومستوياتهم التعليمية، والفساد.
منذ عدة شهور مضت، اشتعلت المظاهرات في مناطق عدة، وعبر جميع الفئات الاجتماعية، ضد الخطط الحكومة لزياج معدل سنوات العمل في روسيا.

فيديو قد يعجبك: