إعلان

أردوغان: إسرائيل هي الدولة الأكثرعنصرية.. لقد تم إحياء روح هتلر

02:15 م الثلاثاء 24 يوليه 2018

الرئيس التركي رجب طيب أردوغان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

اسطنبول (د ب أ)

أدان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بشدة إسرائيل، ووصفها بأنها الدولة الأكثر عنصرية في العالم، قائلًا إن روح أدولف هتلر قد تم إحياؤها، وذلك على خلفية تمرير إسرائيل لقانون "القومية".

وقال أردوغان اليوم الثلاثاء: "لا فرق بين هوس الجنس الآري لهتلر وبين اعتبار الحكومة الإسرائيلية أن هذه الأراضي القديمة تعود لليهود فقط".

وأضاف أن "روح هتلر، الذي دفع بالعالم إلى كارثة، قد بعثت في داخل بعض السلطات الإسرائيلية".

وقال أردوغان أمام نواب من حزبه "العدالة والتنمية" في البرلمان إن القانون الإسرائيلي الجديد "يكشف عن النية الحقيقية لهذا البلد".

والتعليقات هي الأولى لأردوغان بهذا الشأن منذ تمرير إسرائيل يوم الخميس الماضي للقانون الجديد، الذي ينص على أن دولة إسرائيل هي الوطن القومي لليهود.

وبينما وصف أردوغان إسرائيل بأنها "الدولة الأكثر صهيونية وفاشية وعنصرية في العالم" قاطعه النواب من حزبه بالهتافات . وهتف بعضهم قائلا "فلتسقط إسرائيل".

وقال أردوغان :"هذا القانون يشرع جميع الممارسات غير العادلة، والقمع، والعزلة (التي ترتكب بحق) الشعب الفلسطيني والمسلمين والمسيحيين الذين يزورون القدس".

ويعتبر القانون إسرائيل دولة يهودية ، ويقول "إن الحق في ممارسة حق تقرير المصير القومي في دولة إسرائيل هو حق ينفرد به الشعب اليهودي".

وحول القانون اللغة العربية إلى لغة لها "وضع خاص" في إسرائيل ، وليس لغة رسمية، لكن القانون يقول إنه "لن يضر بالمركز الذي أعطي للغة العربية قبل أن يدخل هذا القانون حيز التنفيذ".

فيديو قد يعجبك: