• "ديلي بيست": ترامب يدعو بوتين لزيارة بلاده.. ورئيس المخابرات آخر من يعلم

    02:24 ص الأحد 22 يوليو 2018
    "ديلي بيست": ترامب يدعو بوتين لزيارة بلاده.. ورئيس المخابرات آخر من يعلم

    كتب - محمد عطايا:
    أكدت صحيفة "ديلي بيست" البريطانية، أن رئيس وكالة المخابرات الأمريكية "CIA"، دان كوستس، كان آخر من يعلم بدعوة رئيس الولايات المتحدة دونالد ترامب، لنظيره الروسي، فلاديمير بوتين، لزيارة الولايات المتحدة الأمريكية.

    ودعا الرئيس الأمريكي، نظيره الروسي بوتين، لزيارة الولايات المتحدة في الخريف، بحسب السكرتيرة الصحفية للبيت الأبيض.

    وأشارت الصحيفة إلى أن رئيس المخابرات الأمريكي، علم بالأمر من خلال تغريدة، قرأها له المذيع الداخلي لمنتدى أسبين للأمن، ليسخر الأخير من الخبر قائلًا لمدير جلسة المنتدى: "قل ذلك مرة أخرى؟".

    رئيس أقوى أجهزة المخابرات في العالم، اعتراف بأن رئيس بلاده دونالد ترامب تمكن من مفاجأته، قائلًا، إنه لا يشعر بالخير والتفاؤل من زيارة الرئيس الروسي، موضحًا أن في الأمر مخاطرة كبيرة.

    وأكدت الصحيفة الأمريكية أيضًا، أن تبعيات قمة هلسنكي بين ترامب وبوتين، عادت بنتائج سلبية على الرئيس الأمريكي، حيث انقلب المجتمع الأمريكي سخطًا على رئيسه، مشيرة إلى أن الشعب هناك لا يقبل مزاعم قيصر روسيا بأنه لا علاقة له بالتدخل في الانتخابات الأمريكية السابقة.

    وتعرض الرئيس الأمريكي لانتقادات لاذعة، بعد لقاءه الأخير مع نظيره الروسي بوتين، نتيجة ما وصفوه بـ"التساهل مع موسكو".

    وأوضح استطلاع للرأي قامت به شركة "إبسوس" للدراسات والأبحاث، بعد قمة بوتين وترامب في هلسنكي، أن أكثر من نصف الأمريكيين يعارضون سياسة رئيس بلدهم تجاه روسيا.

    وقال رئيس المخابرات الأمريكية، إنه في المرة الثالثة التي يدخل فيها البيت الأبيض، أخبر الرئيس الأمريكي أنه سيخبره بأنباء لن يتمنى أبدًا سماعها، قائلًا: "لقد كنت أؤدي عملي وحسب".

    إعلان

    إعلان

    إعلان