إعلان

الإمارات والصين توقعان 13 اتفاقية ومذكرة تفاهم

03:53 م الجمعة 20 يوليه 2018

جانب من زيارة الرئيس الصيني شي جين بينغ للإمارات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (مصراوي):

شهد نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ورئيس الصين شي جين بينغ، مراسم تبادل 13 اتفاقية ومذكرة تفاهم بين البلدين، اليوم الجمعة، حسب ما نقلته سكاي نيوز عربية.

وتهدف هذه الاتفاقيات، التي تأتي بالتزامن مع زيارة الرئيس الصيني إلى الإمارات، إلى تعزيز الشراكة الاستراتيجية والتعاون الثنائي بين البلدين، وفتح آفاق جديدة للعمل المشترك في مختلف القطاعات، وفق ما ذكرت وكالة "وام".

وشملت الاتفاقيات، مذكرتي تفاهم بين حكومة الإمارات وجمهورية الصين بشأن بناء مباني السفارات، والأخرى بشأن إقامة مراكز ثقافية، وقعها من جانب الإمارات وزير الخارجية والتعاون الدولي الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، ومن الجانب الصيني مستشار الدولة ووزير الخارجية، وانغ بي.

كما ضمت مذكرة تفاهم للتعاون في مجال الطاقة بين وزارة الطاقة والصناعة، واللجنة الوطنية للطاقة بالصين، وقعها من جانب الإمارات وزير الطاقة والصناعة سهيل المزروعي، ومن الجانب الصيني خه ليفنغ، نائب رئيس اللجنة الوطنية للمؤتمر الاستشاري السياسي للشعب الصيني.

ومذكرتي تفاهم بين وزارة الاقتصاد ووزارة التجارة الصينية حول التعاون في مجال التجارة الإلكترونية، والأخرى حول تعزيز التعاون في معرض الصين الدولي للواردات، وقعها من جانب الإمارات وزير الاقتصاد سلطان المنصوري، ومن الجانب الصيني وزير التجارة تشونغ شان.

فيديو قد يعجبك: