أبرز التصريحات في 24 ساعة: أتطلع لاجتماع ثان مع ترامب

12:06 ص الجمعة 20 يوليو 2018

إعداد - هشام عبد الخالق:

أكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس، أن القدس هي عاصمة دولة فلسطين الأبدية، ولن يكون هناك سلام ولا أمن ولا استقرار لأحد بدونها، فيما اعتبر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، لقاءه مع نظيره الأمريكي دونالد ترامب مطلع الأسبوع الجاري في هلسنكي ناجحًا بشكل إجمالي، في الوقت الذي أدان فيه وزير الخارجية وشئون المغتربين الأردني أيمن الصفدي، ما يسمى "قانون القومية" الذي تبناه الكنيست الإسرائيلي، الذي يعد تكريسا للعنصرية، وخرقا للقوانين والأعراف الدولية وحقوق الإنسان.

1- الرئيس عباس: لا سلام ولا استقرار لأحد بدون القدس

أكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس، أن القدس هي عاصمة دولة فلسطين الأبدية، ولن يكون هناك سلام ولا أمن ولا استقرار لأحد بدونها، ولن يسمح لأحد بالتفريط فيها أو تجاوزها.
للمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

2- بوتين: أتطلع لاجتماع ثان مع ترامب

اعتبر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لقاءه مع نظيره الأمريكي دونالد ترامب مطلع الأسبوع الجاري في هلسنكي ناجحا بشكل إجمالي.
للمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

3- وزير الخارجية الأردني: "قانون القومية" الإسرائيلي تكريس للعنصرية

أدان وزير الخارجية وشئون المغتربين الأردني أيمن الصفدي، ما يسمى بـ "قانون القومية" الذي تبناه الكنيست الإسرائيلي، الذي يعد تكريسا للعنصرية، وخرقا للقوانين والأعراف الدولية وحقوق الإنسان.
للمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

4- ماس ينتقد موقف زوكربرج من منكري الهولوكوست

انتقد وزير الخارجية الألمانية هايكو ماس، رئيس شركة فيسبوك، مارك زوكربرج، بسبب نيته عدم إزالة منشورات منكري الهولوكوست من الموقع.
للمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

5- بوجديمون: سحب المذكرة يظهر "ضعف" حجة إسبانيا

قال رئيس إقليم كتالونيا السابق كارلس بوجديمون، الخميس، إن سحب القضاء الإسباني لمذكرة توقيف أوروبية ضده يوضح "ضعف" التهم الأولية التي وجهت إليه.
للمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

إعلان