أبرز عناوين الصحف العالمية: ترامب وبوتين وخيانة أمريكا

12:04 ص الخميس 19 يوليه 2018

إعداد – محمد الصباغ:

اعتبر مقال في صحيفة هآرتس الإسرائيلية أن إذا حدث ما يبعد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن الرئاسة سيكون رئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو في أزمة كبيرة، فيما تناول تحقيق لصحيفة نيويورك تايمز الأمريكية مصير السجناء من تنظيم داعش في سوريا وسط رفض بلدانهم الأصلية استقبالهم، وجاءت افتتاحية صحيفة فايننشال تايمز البريطانية تحمل عنوان "ترامب وبوتين وخيانة أمريكا".

1 – هآرتس: لو اختفى ترامب سيكون نتنياهو في مشكلة كبيرة

"ماذا سيحدث لنتنياهو عندما يختفي ترامب؟".. كان هذا عنوان مقال بصحيفة "هآرتس" الإسرائيلية لكاتبه برادلي بورستون، والذي قال في بدايته: "ماذا سيحدث إذا ما كان الفشل الذي لاقى دونالد ترامب في قمته مع بوتين، بداية النهاية للرئيس الذي يواجه عقبات في بداية مشواره السياسي؟".

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

2- نيويورك تايمز: مقاتلو داعش في سجون سوريا وبلدانهم ترفضهم

تناول تقرير لصحيفة نيويورك تايمز الأمريكية الأربعاء مصير هؤلاء المقاتلين بعدما امتلأت بهم السجون أو الأماكن التي تم تخصيصها سجونًا، وسط غض الطرف من بلدانهم الأصلية التي قد تصل إلى 50 دولة عن استقبالهم مرة أخرى.

ووسط مبانٍ كانت في السابق مدارس وتحولت إلى سجون في منطقة عين عيسى بمدينة الرقة، تحت إشراف قوات سوريا الديمقراطية الكردية المدعومة من أمريكا.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

3- فايننشال تايمز: ترامب وبوتين وخيانة أمريكا

جاءت افتتاحية صحيفة "الفايننشال تايمز" تحت عنوان "ترامب وبوتين وخيانة أمريكا".

وقالت الصحيفة إن آداء الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في هلسنكي كان "مخجلاً"، مضيفة أن المؤتمر الصحفي لترامب مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سيكون من اللحظات التي لن تُنسى في فترة رئاسته.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

4- هآرتس: بعد المرح في روسيا.. كأس العالم 2022 بلا احتفالات في قطر

ما إن اختُتِمت فعاليات مونديال روسيا، حتى كثّفت قطر استعداداتها لاستضافة البطولة التالية لكأس العالم في شتاء 2022، لكن تقول صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية إن الإمارة الخليجية- التي مُنحِت حق استضافة مونديال 2022 قبل 8 أعوام في عملية اقتراع شابتها مزاعم بالتزوير والفساد- "تواجه تحديّات كبيرة في مراحلها الأخيرة من بناء الملاعب الخاصة بالمونديال".

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

إعلان