الكويت تنفي ما تردد عن وقوع أعمال عنف بالقرب من الحدود العراقية

10:23 م السبت 14 يوليه 2018

الكويت

الكويت (أ ش أ)

نفت وزارة الداخلية الكويتية اليوم السبت، صحة ما ذكر عن الفيديو المتداول على وسائل التواصل الاجتماعي، على أنه لأعمال عنف بالقرب من الحدود العراقية - الكويتية، موضحة أنه يعود لأعمال عنف في ناحية (القرنة) شمال مدينة البصرة العراقية.

إعلان

وقالت الإدارة العامة للعلاقات والاعلام الأمني بوزارة الداخلية - في بيان صحفي - إن الفيديو المتداول، يزعم بأن هناك أعمال عنف عند بوابة أحد الحقول النفطية بالقرب من الحدود العراقية الكويتية، مضيفة أن هذا الكلام غير صحيح وعار عن الصحة تماما.

وأوضحت أن هذا الفيديو يعود لأعمال عنف قرب بوابة أحد الحقول النفطية بناحية (القرنة) شمال البصرة، وليس قرب الحدود الكويتية كما ذكر، مؤكدة أن وزارة الداخلية بجميع قطاعاتها تعمل على مدار الساعة من أجل أمن وأمان المواطنين الكويتيين.

ودعت الإدارة العامة للعلاقات والاعلام الأمني بوزارة الداخلية، مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي الى تحري الدقة في ما ينشر من اخبار تتعلق بأمن الوطن والمواطنين، مؤكدة أن أبوابها مفتوحة للرد على أي تساؤل أو استفسار يتعلق بالشأن الأمني، وأنها ستتخذ جميع الإجراءات اللازمة لملاحقة من قام بنشر هذا الفيديو المسيء للوطن.

وكانت المدن الجنوبية العراقية قد شهدت الليلة الماضية مظاهرات حاشدة، وأعمال عنف، احتجاجا على سوء الخدمات وعدم وجود فرص عمل، فيما قام عدد من المتظاهرين باقتحام مطار النجف الدولى.

وقد أعلنت وزارة الخارجية الكويتية، ورئاسة أركان الجيش الكويتى - في بيانين اليوم - استقرار الأوضاع على الحدود الكويتية- العراقية، وأنه يتم متابعة الأوضاع فى العراق عن كثب.

هذا المحتوى من

إعلان