إعلان

المرجعية الشيعية العليا في العراق تعبر عن تضامنها مع متظاهري البصرة

02:11 م الجمعة 13 يوليه 2018

علي السيستاني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كربلاء (العراق) - (د ب أ):

عبرت المرجعية الشيعية العليا في العراق، بزعامة علي السيستاني ،اليوم الجمعة، عن تضامنها مع المتظاهرين من أبناء محافظة البصرة وباقي مدن العراق للمطالبة بتحسين أوضاعهم المعيشية وحل أزمة الكهرباء وتوفير فرص العمل وإنهاء مشكلة البطالة.

وقال معتمد المرجعية الشيعية في محافظة كربلاء، عبد المهدي الكربلائي، خلال خطبة صلاة الجمعة في صحن الإمام الحسين "تشهد هذه الأيام في محافظة البصرة ومناطق متفرقة من العراق احتجاجات شعبية تعبر عن مطالبهم في تدني الخدمات وانقطاع التيار الكهربائي، رغم ارتفاع درجات الحرارة وعدم توفر مياه الشرب والاستعمالات الاخرى والبطالة وعدم توفر فرص العمل ولا يسعنا إلا التضامن مع المواطنين في مطالبهم ونستشعر معاناتهم ومقدرين أوضاعهم جراء التقصير الواضح من الحكومة".

وأضاف "إن المسؤولين في الحكومة المركزية والمحلية مطالبون بالتعامل مع طلبات المواطنين بصورة عاجلة ووضع برنامج لحل المشاكل واتباع سياسة حازمة وشديدة ضد الفاسدين والاستعانة بخبرات الاختصاصيين".

وحثت المرجعية الشيعية المواطنين إلى "اتباع أساليب سلمية للتعبير عن مطالبهم واحتجاجاتهم وعدم السماح بالتعدي على المؤسسات والشركات العاملة والمتعاقدة من الحكومة العراقية لأن في ذلك ضرارا كبيرا".

يذكر أن رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، قد وصل اليوم الجمعة إلى البصرة قادما من بروكسل، وعقد سلسلة اجتماعات مع السلطات الإدارية والعسكرية والأمنية لوضع حد للمظاهرات التي تجتاح محافظة البصرة على خلفية تردي الخدمات واتساع حالة البطالة وعدم توفر فرص عمل.

فيديو قد يعجبك: