إعلان

وزير خارجية الصين يؤكد أهمية تعزيز التعاون مع المملكة المغربية

06:09 م الثلاثاء 10 يوليو 2018

وزير الخارجاية الصينى وانج يى مع نظيرة ناصر بوريطة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بكين (أ ش أ)

أكد وزير الخارجية الصيني "وانج يي" أهمية تعزيز التعاون في مجالات الاقتصاد والتجارة والاستثمار مع المملكة المغربية، في إطار مبادرة الحزام والطريق، مع التواصل عن كثب على مختلف المستويات في شتى المجالات، ودفع العلاقات الثنائية إلى مستوى جديد.

جاء ذلك خلال لقاء "وانج يي" اليوم الثلاثاء، مع وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي المغربي "ناصر بوريطة" الذي يزور بكين حاليا للمشاركة في منتدى التعاون بين الصين والدول العربية.

وقال وانج إن هذا العام يصادف الذكرى الستين لإقامة العلاقات الدبلوماسية الثنائية، ومنذ ذلك الحين أصبحت العلاقات بين البلدين تزداد نضجا، مشيرا إلى أنه منذ إقامة الشراكة الاستراتيجية بين الجانبين عام 2016، تم تطوير التعاون الثنائي في مختلف المجالات.

من جهته، قال وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي المغربي "ناصر بوريطة" –خلال اللقاء- إن الرئيس الصيني "شي جين بينج" أعلن في مراسم افتتاح منتدى التعاون بين الصين والدول العربية اتفاق الجانبين (أعضاء المنتدى) على تأسيس "شراكة استراتيجية للتعاون الشامل والتنمية المشتركة والتوجه نحو المستقبل"، مؤكدا أن المغرب يدعم هذه الشراكة تماما.

وأضاف بوريطة أن المغرب على استعداد لتعزيز التعاون مع الصين في إطار مبادرة الحزام والطريق، وتعزيز التنسيق في إطار "منتدى التعاون بين الصين والدول العربية" و"منتدى التعاون الصيني الأفريقي".

وأكد بوريطة أن المغرب يدعم الصين في رؤيتها "صين واحدة"، ويدعم جهودها الرامية إلى حماية مصالحها الأساسية، بما في ذلك حماية الحقوق البحرية.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: