• عضو بتنفيذية التحرير الفلسطينية: قرار إسرائيل وقف التصدير من غزة "جائر"

    06:01 م الثلاثاء 10 يوليو 2018
    عضو بتنفيذية التحرير الفلسطينية: قرار إسرائيل وقف التصدير من غزة "جائر"

    معبر كرم أبو سالم

    رام الله (أ ش أ)

    وصف عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صالح رأفت اليوم الثلاثاء، قرار إسرائيل بمنع استيراد معظم السلع، ووقف التصدير من غزة عبر معبر كرم أبو سالم التجاري بالجائر.

    وأشار رأفت - في تصريح اليوم - إلى أنه "بهذا القرار لن تسمح دولة الاحتلال بدخول البضائع والحاجات الأساسية لشعبنا في قطاع غزة؛ ما يفاقم الوضع الإنساني المتدهور بفعل الحصار القاهر الذي يطال 2 مليون نسمة يعيشون في القطاع".

    واستنكر الممارسات الإجرامية اليومية للاحتلال الإسرائيلي، معتبرًا أنها "محاولة يائسة تهدف لإجبار شعبنا على القبول بما يسمى بصفقة القرن، والتي تسوق لها الإدارة الأمريكية في تساوق واضح مع الاحتلال، من أجل إنهاء القضية الفلسطينية، بفصل قطاع غزة وبشكل نهائي عن القدس والضفة الغربية، وحرمان الشعب الفلسطيني من تجسيد إقامة دولة فلسطين على حدود الرابع من يونيو عام 1967 بعاصمتها القدس".

    وطالب رأفت، المجتمع الدولي والمؤسسات الدولية، وفي مقدمتها الأمم المتحدة، بممارسة الضغط على حكومة الاحتلال لإنهاء حصارها المتعسف ضد قطاع غزة والعمل على ضمان حرية حركة الأفراد والبضائع عبر جميع المعابر، بما فيها معبر كرم أبو سالم والزمها بقرارات الشرعية الدولية.

    هذا المحتوى من

    إعلان

    إعلان

    إعلان