إعلان

مجلس الشيوخ الكندي يوافق على تقنين الاستخدام الترفيهي للحشيش

06:44 ص الجمعة 08 يونيو 2018

مجلس الشيوخ الكندي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

مونتريال - (د ب أ):

صوّت مجلس الشيوخ الكندي يوم الخميس بالموافقة على تشريع حكومة رئيس الوزراء جاستن ترودو التاريخي الذي يقنن استخدام القنب المخدر"الحشيش " للأغراض الترفيهية، وأحاله إلى مجلس العموم بأربعة وعشرين تعديلًا تقريبًا.

ووافق مجلس الشيوخ على مشروع القانون بأغلبية 56 صوتاً مقابل 30 وامتناع عضو واحد عن التصويت ، رغم المعارضة القوية من أعضاء المجلس المحافظين.

كما كانت هناك مخاوف من أعضاء مجلس الشيوخ من السكان الأصليين من أن حزب ترودو الليبرالي لم يتشاور بشكل صحيح مع مجتمعات السكان الأصليين الذين يعانون بالفعل من ارتفاع معدلات تعاطي المخدرات.

وسيتعين على مجلس العموم الآن أن يقرر ما إذا كان سيقبل أو يعدّل التغييرات التي أجراها أعضاء مجلس الشيوخ غير المنتخبين قبل إعادة مشروع القانون إلى مجلس الشيوخ لإجراء تصويت آخر.

وقال وزير الصحة إنه إذا تم تمرير التشريع ، ستحتاج الأقاليم العشرة في كندا وأقاليم الشمال الثلاثة إلى ثلاثة أشهر قبل المضي قدما في مبيعات التجزئة للقنب.

وكان تقنين القنب للاستخدام الترفيهي أحد وعود حملة ترودو الرئيسية. وتقول الحكومة إن إضفاء الصفة القانونية هو السبيل الوحيد لتقويض صناعة الماريجوانا غير المشروعة التي تقدر بمليارات الدولارات وتسيطر عليها حالياً جماعات الجريمة المنظمة.

فيديو قد يعجبك: