إعلان

بوتين يستبعد سحب القوات الروسية حاليا من سوريا

04:43 م الخميس 07 يونيو 2018

بوتين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

موسكو - (د ب أ):

استبعد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الخميس ، سحب قواته حاليا من سوريا، وقال إن القوات الروسية ستوجد هناك طالما أن ذلك يعود بالفائدة.

وأضاف بوتين خلال برنامج "الخط المباشر" السنوي الخاص إلى قدرة القوات الروسية على الانسحاب من نقاط تمركزها في سوريا بسرعة عند الضرورة، بحسب وكالة سبوتنيك.

ولفت الانتباه إلى أن روسيا لا تعتزم حاليا سحب وحداتها من سوريا، لكنها لا تبني مرافق طويلة الأجل. وأكد على العملية في سوريا مهمت من اجل ضمان أمن روسيا في المنطقة وضمان المصالح الروسية في المجال الاقتصادي.

وأشار الرئيس إلى أن الآلاف من المسلحين جاءوا من روسيا ودول آسيا الوسطى، وقد تجمعوا على الأراضي السورية، ولذلك كان من المهم مواجهتهم هناك من استقبالهم هنا مع أسلحتهم".

واوضح أن العملية السورية ساعدت على استقرار الوضع في سوريا نفسها، قائلاً: "اليوم، الجيش السوري والحكومة السورية تسيطر على المناطق التي يعيش عليها أكثر من 90 بالمئة من سكان هذا البلد. لقد توقفت الأعمال العدائية الواسعة النطاق، لا سيما بمساعدة القوات المسلحة الروسية".

واستطرد بوتين: "سوريا ليست ميدان تجارب للأسلحة الروسية الحديثة، لكننا نستخدمها هناك على كل حال. أدى ذلك لتطوير المنظومات الهجومية بما في ذلك الصاروخية. أن نمتلكها شكليا هذا أمر، وأمر آخر أن نرى كيف تعمل في الواقع، في الظروف القتالية".

وذكر: "أولا، إن استخدام قواتنا المسلحة في سورية يكسبها خبرة متميزة وأداة فريدة من نوعها لتحسين قواتنا المسلحة، لا يمكن مقارنة أي مناورات باستخدام القوات المسلحة في سوريا".

يذكر أن روسيا أرسلت في سبتمر عام 2018 قوات إلى قاعدة حميميم الجوية شرقي سوريا لدعم القوات الحكومية في قتالها ضد الجماعات المتطرفة في البلاد.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان