إعلان

الاتحاد الأوروبي يدعو روسيا للتعاون الكامل في تحقيق تحطم الطائرة الماليزية بأوكرانيا

09:23 ص الجمعة 29 يونيو 2018

الاتحاد الأوروبي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

موسكو - (أ ش أ):

دعا الاتحاد الأوروبي اليوم الجمعة روسيا إلى الاعتراف بمسؤوليتها والتعاون الكامل في تحقيقات حادث تحطم الطائرة (بوينج) بأوكرانيا عام 2014، وذلك وفقا لنتائج القمة الأوروبية.

وجاء في وثيقة للاتحاد الأوروبي "يعلن المجلس الأوروبي مجددا دعمه الكامل لقرار مجلس الأمن رقم 2166، حول تحطم الطائرة (إم إتش-17)، ويدعو روسيا للاعتراف بمسؤوليتها والتعاون الكامل مع جميع الجهود الرامية لإثبات الحقيقة والعدالة والمساءلة"، حسبما ذكرت وكالة أنباء (سبوتنيك) الروسية، اليوم.

وكان فريق التحقيق الدولي قد قدم - في وقت سابق - النتائج الأولية للتحقيق في الحادث، ويشير التحقيق الدولي إلى أن الطائرة تم إسقاطها بواسطة صاروخ (بوك إم) تابع للواء 53 من قوات الدفاع الجوي الروسية المتمركز في منطقة كورسك، وهو الأمر الذي ترفضه موسكو بشكل قاطع.

يذكر أن طائرة "بوينج-777" التابعة للخطوط الجوية الماليزية، والتي كانت متجهة من أمستردام إلى كوالالمبور تحطمت في مقاطعة دونيتسك يوم 17 يوليو عام 2014، ولقي جميع ركاب الطائرة - البالغ عددهم 298 شخصا - مصرعهم جراء الحادث، 193 منهم يحملون الجنسية الهولندية، واتهمت أوكرانيا قوات الدفاع الشعبي، في إقليم دونباس بإسقاط الطائرة، غير أن قوات الدفاع الشعبي نفت امتلاكها لأسلحة تسمح بإصابة الطائرات على هذا الارتفاع.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان