• أنور قرقاش: قطر تزيّف الحقائق و"حبل الكذب قصير"

    07:19 م الخميس 28 يونيو 2018
    أنور قرقاش: قطر تزيّف الحقائق و"حبل الكذب قصير"

    القاهرة – مصراوي
    قال وزير الدولة للشئون الخارجية في الإمارات، اليوم الخميس، إن بلاه قدمت أمام محكمة العدل الدولية في هولندا أدلة تثبت حرص الإمارات على المواطنين القطريين المقيمين لديها، متهمًا الدوحة بتزييف الأرقام والأدلة على تعرض مواطنيها لانتهاكات.
    وأضاف قرقاش عبر سلسلة تغريدات على حسابه بموقع تويتر: "المرافعة القطرية بالأمس أمام محكمة العدل الدولية بكائية مثيرة للشفقة في مظلوميتها وفى استجدائها للتعاطف، موقف ضعيف لم تستطع الدوحه دعمه بالأدلة والأرقام. فعلا حبل الكذب قصير".
    وتابع: "جاءت مرافعة الإمارات اليوم أمام محكمة العدل الدولية قوية وفندت المزاعم القطرية بالأرقام وبينت زيفها وضعف أسانيدها و أدلتها، ووثقت حرص الدولة على المواطن القطري ضحية سياسات حكومته".
    وقال أيضًا: "مرافعات الفريق القانوني للإمارات كذبت وبالأدلة ادعاءات المظلومية وكشفت أن قضية الحكومة القطرية جعجعة إعلامية سوّق لها إعلام الدوحة، وبينت الأرقام التمييز بين الموقف السياسي الواجب والمسؤولية الإنسانية".
    ولقت إلى أنه بالأدلة والأرقام وضح الفريق القانوني للإمارات حرص الدولة على "القطري في التعليم والتطبيب والتجارة والاستثمار حتى بعد الأزمة، الحكومة القطرية تسعى إلى افتعال مظلومية انسانية لا تتسق مع الواقع".
    كما أكد على أن القرارات السيادية التي اتخذتها الامارات لحماية نفسها من "مؤامرات" الحكومة القطرية لم تنسها مسؤوليتها الإنسانية.
    واختتم تغريداته بالقول: "كذبت الآلة الإعلامية القطرية حتى ارتدت على نفسها".

    إعلان

    إعلان

    إعلان