إعلان

ماي تشيد بتقدم محادثات بريكسيت

06:26 م الخميس 28 يونيو 2018

تيريزا ماي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بروكسل (د ب أ)

أشادت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي، اليوم الخميس، "بالتقدم الجيد للغاية" الذي تم إحرازه بالفعل في المحادثات الجارية حول شروط انسحاب بلادها من الاتحاد الأوروبي والعلاقات المستقبلية، مشيرة إلى أن حكومتها وضعت رؤيتها لشراكة مستقبلية "خلال هذه المفاوضات".

وقالت ماي للصحفيين عند وصولها لحضور قمة الاتحاد الأوروبي في بروكسل: "لكنني أعتقد أن هذه الشراكة لا تتعلق فقط بمصالح المملكة المتحدة، إنها تتعلق أيضًا بالمصالح الأوسع للاتحاد الأوروبي".

وأضافت ماي :" وهذا هو السبب في أنني على ثقة من أننا نستطيع الجلوس ومناقشة ذلك بسرعة والتأكد من أننا نستطيع تحقيق ما نريده ، وهو استمرار الشراكة مع الاتحاد الأوروبي في الأمور الاقتصادية والأمنية".

ويأمل المفاوضون الأوروبيون والبريطانيون في إبرام اتفاق بشأن انسحاب بريطانيا من التكتل ، حيث من المقرر أن تغادره بريطانيا بنهاية مارس 2019.

من ناحية أخرى، قال رئيس الوزراء الايرلندي ليو فارادكار اليوم الخميس إنه كان يتعين على بريطانيا تحديد شكل علاقتها المستقبلية مع الاتحاد الأوروبي منذ فترة طويلة، وربما حتى قبل التصويت على مغادرة التكتل.

تصريحات فارادكار استبقت قمة الاتحاد الأوروبي، حيث سيستعرض هو وزعماء الدول الـ 26 الأخرى في التكتل الذين سيبقون بعد رحيل بريطانيا، المحادثات الجارية حول شروط انسحاب بريطانيا والعلاقات المستقبلية .

ووعدت بريطانيا بتقديم "ورقة بيضاء" عن رؤيتها لشراكة مستقبلية في الأسابيع المقبلة، حيث يضغط المفاوضون الأوروبيون على بريطانيا منذ أشهر لتوفير مزيد من الوضوح بشأن هذه القضية.

وقال فارادكار "أعتقد أنه كان من المفيد لو كان لديهم هذه الورقة البيضاء منذ عامين ؛ كان من الأفضل قبل أن يصوت الناس على مغادرة الاتحاد الأوروبي أن يكون لديهم فكرة عن شكل تلك العلاقة الجديدة".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان