إعلان

أفكار مبتكرة لتسلية الكلب في المنزل

12:19 م الأربعاء 27 يونيو 2018

أرشيفية لكلاب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

برلين - (د ب أ):

تمشية الكلاب بانتظام أمر ضروري. ولكن ما الذي يجب أن يفعله أصحابها لمساعدتها كحيوانات أليفة على البقاء نشيطة عقليا وبدنيا خلال الساعات التي تقضيها داخل المنزل.

توجد كل أشكال الألعاب والدمى في السوق، ولكن لا يتحتم على أصحاب الكلاب أن ينفقوا الكثير على هذه الكماليات الباهظة لإبقاء صديقهم الأليف مستمتعا بوقته، بحسب الخبراء.

وتقول يوليا ديمترس، رئيسة الرابطة المهنية لمدربي الكلاب المعتمدين في بوستهاوزن بألمانيا: "الألعاب المنزلية الصنع أكثر تنوعا بكثير ولا تكلف شيئا أو تكلف القليل على الأقل".

ويوضح المدرب كريس مارون أن الكلاب تحب إزالة أغلفة الأشياء. وهنا يقترح تغليف بعض الهدايا في أوراق جرائد ثم وضع هذه الحزمة داخل صندوق من الورق المقوى مليء بالمزيد من الأوراق.

وهناك وسيلة أخرى بإخفاء الهدايا في أرجاء المنزل. ويمكنك اختبار مدى طاعة كلبك بإخباره بالانتظار حتى توزع الهدايا ثم تأمره بالذهاب للبحث عنها عندما تنتهي.

ويقول ديمترس: "وبهذه الطريقة يمكن أن يمارس الكلب أيضا ضبط النفس خلال الانتظار".

غير أن الخبراء يحذر أصحاب الكلاب من الإفراط في ألعاب البحث هذه. ويوضح ديمترس: "الأعمال التي تشتمل على البحث باستخدام الأنف مرهقة للغاية للكلاب. وبالتالي خمس دقائق تكون كافية بسهولة في البداية".

ويمكن أيضا تحفيز الكلب عقليا بتعليمه حيل. ويمكن للكلاب تعلم جلب النعال أو مثلا نزع جوارب صاحبه أو فتح الأدراج.

وإذا استمتع الكلب بجلب الأشياء فيمكنه حتى تعلم مساعدتك في التنظيف. ويقول المدرب مارون: "أصحاب الكلاب يمكنهم تجربة ترك لعبة في غرفة أخرى ويأمرون الكلب بإحضارها".

وينصح خبير الحيوانات مايك راكلسهاوس باستخدام ألعاب في المنزل للمساعدة في تدريب الكلب على تعلم الأوامر التقليدية مثل "اجلس" و"استلق" و"ابق".

فيديو قد يعجبك: