إعلان

بوتفليقة يقيل المدير العام للأمن الوطني الجزائري

08:55 م الثلاثاء 26 يونيو 2018

الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الجزائر - (د ب أ)

أنهى الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة، اليوم الثلاثاء، مهام المدير العام للأمن الوطني، اللواء عبد الغني هامل، وعين بدلا منه العقيد مصطفى لهبيري، المدير العام لجهاز الحماية المدنية (الدفاع الوطني).

وقالت الرئاسة الجزائرية في بيان لها إن بوتفليقة "وقع اليوم مرسومين، ينهي الأول مهام السيد عبد الغاني هامل كمدير عام للأمن الوطني، ويعين الثاني السيد مصطفى لهبيري على رأس المديرية العامة للأمن الوطني".

وكان اللواء هامل القائد السابق للحرس الجمهوري، عين مديرا عاما للأمن الوطني في السابع يوليو 2010، خلفا للعقيد علي تونسي، الذي اغتيل بمكتبه من قبل أحد مساعديه.

وتردد اسم اللواء هامل في قضية ضبط شحنة تقدر بـ 701 كيلوجرام من الكوكايين (التي تحولت إلى قضية دولة) على متن باخرة بميناء وهران غربي الجزائر، كانت قادمة من البرازيل، حيث اشارت تقارير أن السائق الشخصي لهامل، من بين الأشخاص الذين جرى اعتقالهم في اطار التحقيق في القضية.

ونفت المديرية العامة للأمن الوطني، تورط السائق الشخصي للواء هامل في القضية، لافتة أن الأمر يتعلق بأحد سائقي حظيرة المديرية العامة للأمن الوطني. كما دعت وسائل الاعلام إلى التحلي بالاحترافية والمهنية في نقل هكذا أخبار.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان