إعلان

رئيس وزراء فرنسا: موانئ البحر المتوسط ستتحمل مسؤولياتها في استقبال اللاجئين

08:51 م الأربعاء 20 يونيو 2018

رئيس الوزراء الفرنسي إدوار فيليب

باريس-بروكسل (أ ش أ)

اعتبر رئيس الوزراء الفرنسي إدوار فيليب، اليوم الأربعاء، أن الموانىء الفرنسية في المتوسط عليها أن تلعب دورًا في الحلول الخاصة باستقبال اللاجئين.

وقال فيليب - في مؤتمر صحفي ببروكسل مع رئيس المفوضية الأوروبية جون كلود يونكر - إن فرنسا قوة متوسطية ولا تنوي تجاهل واقعها الجغرافي والتاريخي وبالتالي فإن الموانىء الفرنسية ستضطلع بمسؤولياتها بالكامل في التدابير ذات الصلة التي ستناقش وربما يتم إقرارها.

وتعهد ادوار فيليب بأن تحترم فرنسا التزاماتها الدولية بإغاثة الأشخاص المعرضين للخطر في البحر.

وحول فكرة إنشاء مراكز فرز للمهاجرين خارج الاتحاد الأوروبي، دعا فيليب إلى انتظار نتائج القمة الأوروبية المرتقبة الأحد والتي سيسبقها اجتماع غير رسمي حول الهجرة يضم فرنسا وألمانيا، مشيرًا إلى أهمية التشاور مع الشركاء الأوروبيين لتبني الأدوات الفعالة اللازمة.

وكان مسؤول فرنسي، رفض الكشف عن هويته، قد صرح بأن باريس ستعارض إنشاء هذه المراكز خارج الاتحاد الأوروبي إذا كانت لاستقبال المهاجرين الذين أغاثتهم المراكب الأوروبية، موضحًا أن القانون يحظر تحويل هذه المراكب إلى بلدان أخرى، مشددًا على ضرورة أن يعزز الاتحاد الأوروبي قدرات دول المغرب العربي لا سيما خفر السواحل لمنع توجه المهاجرين إلى أوروبا فضلاً عن مساندة المنظمات الدولية التي تدير مراكز استقبال المهاجرين.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: