إعلان

وفد إسرائيلي يزور البحرين الأسبوع المقبل

12:32 ص الإثنين 18 يونيو 2018

البحرين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة – (مصراوي)

قال مسئول بحريني، الأحد، إن وفدًا من إسرائيل سوف يشارك في مهرجان دولي تستضيفه البحرين خلال الفترة من 24 يونيو الجاري إلى 4 يوليو المقبل.

وصرح مستشار التراث العالمي في هيئة الثقافة والآثار البحرينية، منير بوشناقي، لموقع "أخبار الخليج" البحريني، إن "وفدا إسرائيليا سيحضر هذه الاجتماعات لأنها دولية وبرعاية منظمة اليونسكو، ومملكة البحرين هي مستضيف الاجتماع فقط".

ويأتي ذلك في ظل التوترات الكبيرة بين السلطة الفلسطينية وإسرائيل والولايات المتحدة الأمريكية بعد الاعتراف الأمريكي بالقدس المحتلة عاصمة لإسرائيل في ديسمبر الماضي.

وأسفر القرار الأمريكي عن غضب عربي وإسلامي كبير وقطع السلطة الفلسطينية الاتصالات مع الإدارة الأمريكية، وهو ما أسفر عن قطع مساعدات مالية ضخمة من واشنطن للسلطة.

واعتبر الرئيس الفلسطينية محمود عباس أن الولايات المتحدة لم تعد وسيطًا في عملية السلام في الشرق الأوسط.

وبالعودة إلى المسئول البحريني، فقذ ذكر الموقع الإخباري أن "أي دولة في الأمم المتحدة لها الحق في المشاركة في هذه الاجتماعات... لم يتحدد عدد أعضائه حتى الآن ولكن هناك وفد سيأتي كما حدث في بقية الاجتماعات الأخرى، وفي المقابل هناك وفد فلسطيني سيشارك أيضا".

وأوضح أيضًا أن اجتماع لجنة التراث العالمي الذي تستضيفه البحرين، يعتبر الثاني من حيث الأهمية بعد المؤتمر العام للمنظمة الدولية، مؤكدا أن عدد المشاركين سيتخطى الـ2000 من دون شك قادمين من إفريقيا، آسيا، الأمريكيتين، وأوروبا.

وأثار مشاركة فريق بحريني في بطولة للدراجات في إسرائيل غضب فلسطيني خلال شهر مايو الماضي، وأدانت اللجنة الأولمبية الفلسطينية مشاركة الرياضيين من الإمارات والبحرين في السباق، مؤكدة بأنها "سابقة تصل حد الخيانة العظمى لنضالات الشعب الفلسطيني وتضحياته."

فيديو قد يعجبك: