إعلان

وزير الخارجية البولندي: البلاد ستستكمل الإصلاحات القضائية

05:15 م الجمعة 15 يونيو 2018

وزير الخارجية البولندي ياتشيك تشابوتوفيتش

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

وارسو (د ب أ)

دافع وزير الخارجية البولندي ياتشيك تشابوتوفيتش اليوم الجمعة، عن الإصلاحات القضائية لوارسو في ظل الإجراءات المستمرة لفرض عقوبات ضد البلاد من جانب المفوضية الأوروبية، قائلا إن الحكومة ستستمر في الدفع باتجاه إدخال القوانين الجديدة.

ونقلت الإذاعة البولندية الرسمية عن تشابوتوفيتش قوله، اليوم: "لا نرى تهديدا لحكم القانون في بولندا. سنلتزم بوجهة نظرنا ونكمل الإصلاحات".

يذكر أن بروكسل ووارسو على خلاف منذ يناير 2016، بعد أن أطلق حزب القانون والعدالة المحافظ في بولندا سلسلة من الإصلاحات التي شملت إصلاحا قضائيا قال منتقدون إنه منح الحكومة نفوذا سياسيا كبيرا للغاية ويهدد استقلال القضاء.

وأعلن نائب رئيس المفوضية الأوروبية فرانس تيمرمانس أمس الأول الأربعاء أن المفوضية أوصت الدول الأعضاء بتقديم إجراءات التحذير ضد بولندا من خلال تنظيم جلسة رسمية مع وارسو.

ووصف تشابوتوفيتش الجلسة بأنها "فرصة" لبولندا لتوضيح وجهة نظرها.

وقال مكررا حجة حزب القانون والعدالة من أن العديد من القضاة الحاليين في بولندا فاسدون: "نريد أن نجعل النظام القضائي أكثر استقلالا".

تشمل الإصلاحات خططًا محتملة لإجبار 27 من قضاة المحكمة العليا في بولندا، البالغ عددهم 72 قاضيا، على التقاعد في الثالث من يوليو المقبل، وهو أمر انتقدته بشدة مفوضية الاتحاد الأوروبي.

فيديو قد يعجبك: