إعلان

4 آلاف طلب لتقنين الأراضي مع انتهاء مهلة التقديم بالمنوفية

05:24 م الخميس 14 يونيو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنوفية - مروة فاضل:

قال الدكتور أيمن مختار سكرتير عام محافظة المنوفية، إن اليوم الخميس، آخر أيام قبول طلبات تقنين الأراضي، معلنًا أن إجمالي الطلبات بلغت 4 آلاف طلب على مستوى نطاق المحافظة، حيث شهد مكتب تلقي طلبات التقنين إقبالاً كثيفاً من الراغبين في تقنين الأوضاع خلال الساعات الأخيرة للمهلة التي منحتها اللجنة العليا لاسترداد أراضي الدولة برئاسة المهندس إبراهيم محلب.

وأكد أنة جار الآن أعمال لجان المعاينة والبت لإنهاء إجراءات التعاقد مع الجادين ممن تتوافر لهم الشروط وتسليمهم عقود التمليك الابتدائية واسترداد الأراضي المتعدي عليها ولم تقنن.

وأشار السكرتير العام إلى قبول كافة طلبات تقنين الأراضي بسهولة ويسر بعيدا عن الروتين والتعقيد، مؤكدا أن الدولة لن تقبل الاستيلاء على أراضيها وسيتم تنفيذ القانون بكل حزم وإزالة أي تعديات عليها، موجهًا اللجنة المختصة بتقنين الأراضي بتوفير كل الإمكانيات المتاحة والإسراع باتخاذ إجراءات المعاينة وتقييم الأراضي.

وأوضح السكرتير العام أن التقنين يكون للأراضي المقام عليها بناء بالفعل، أو التى تم استصلاحها أو استزراعها بالفعل، ويتم التقدم بمقر الوحدة المحلية الواقع بدائرتها العقار طبقا للنموذج المعد لذلك مصحوبًا بسداد رسوم الفحص المقررة بمعرفة الطالب أو بتوكيل رسمي.

جدير بالذكر أن محافظة المنوفية قد أعلنت عن فتح باب تلقي طلبات تقنين وضع اليد علي أراضي أملاك الدولة طبقا لأحكام القانون رقم 144 لسنة 2017 ولائحته التنفيذية الصادرة بقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 18 لسنة 2017 اعتبارا من شهر يناير الماضي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان