إعلان

الدفاع الروسية: إخراج المسلحين من اليرموك على وشك الانتهاء

11:03 م الأربعاء 09 مايو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

موسكو - (أ ش أ):

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأربعاء، أن عملية إخراج المسلحين وأفراد عائلاتهم من منطقة اليرموك بريف دمشق السوري توشك على نهايتها.

وقال رئيس مركز حميميم للمصالحة في سوريا اللواء يوري يفتوشينكو - في بيان نقلته قناة (روسيا اليوم) الإخبارية - : "تجري حاليا المرحلة النهائية لإخراج المسلحين وأفراد عائلاتهم من منطقة المخيم السابق للاجئين الفلسطينيين في اليرموك عبر ممر بيت سحم الإنساني مع تطبيق إجراءات الأمن المشددة".

وأضاف يفتوشينكو أنه تم خلال الساعات الـ24 الماضية إخراج 614 شخصا من خلال هذا الممر، وجرى ايصالهم جميعا إلى شمال محافظة حلب على متن حافلات ركاب برفقة سيارات لقوات الأمن للجمهورية العربية السورية وسيارات إسعاف تابعة للهلال الأحمر السوري، مشيرا الى أن العدد الإجمالي للأشخاص الذين تم إجلاؤهم من منطقة اليرموك منذ 3 مايو عبر الممرات الإنسانية تجاوز 8 آلاف.

وأفاد يفتوشينكو بمواصلة إخراج المسلحين وأفراد عائلاتهم من منطقة حمص لتخفيف التوتر، حيث تم إجلاء 2798 شخصا منها يوم 8 مايو عبر الممر الإنساني في بلدة الرستن إلى شمال محافظة حلب.

وأوضح أن العدد الإجمالي للمسلحين وأفراد عائلاتهم، الذين جرى إخراجهم من المنطقة منذ 7 مايو، بلغ 5981 شخصا، لافتا إلي أنه تم بمراقبة مركز حميميم، إجلاء 651 شخصا من منطقة منع الاشتباك في تل رفعت إلى مدينة منبج.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان