إعلان

زعيم كوريا الشمالية من الصين: طالما لم نُهدد فلا حاجة للسلاح النووي

07:02 م الثلاثاء 08 مايو 2018

زعيم كوريا الشمالية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – محمد الصباغ:

قالت وكالات الأنباء الرسمية في كوريا الشمالية والصين، اليوم الثلاثاء، إن الزعيم الكوري كيم جونج أون زار الصين والتقى الرئيس الصيني تشي جين بينج، في ثاني لقاء بين القائدين خلال الشهرين الماضيين.

وتأتي الزيارة كثالث ظهور خارجي رسمي بعد زيارة سابقة للصين وأخرى تاريخية دخل فيها إلى الحدود الكورية الجنوبية، وتزامنًا مع الترتيبات للقاء تاريخي مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في منتصف يونيو المقبل.

ونقلت وكالة رويترز أنه خلال اللقاءات يومي الإثنين والثلاثاء بمدينة داليان، قال الزعيم الكوري الشمالي إنه يأمل في إجراءات متزامنة من الأطراف المتداخلة في المفاوضات الكورية من أجل نزع السلاح النووي وإبقاء شبه الجزيرة الكورية في سلام دائم.

ونقلت وكالة أنباء شينخوا تصريح كيم أنه طالما ابتعدت الأطراف عن التهديدات العدائية والأمنية نحو كوريا الشمالية، "لن تكون بيونجيانج في حاجة إلى قدرات نووي، ويمكن بالفعل الوصول إلى نزع السلاح النووي".

وأضاف كيم في حديثه للرئيس الصيني، بحسب وكالة "شينخوا" الصينية، إن نزع السلاح النووي من شبه الجزيرة الكورية كان موقف "ثابت وواضح لكوريا الشمالية"، وأن الحوار بين بيونجيانج وواشنطن يمكن أن يبنى ثقة متبادلة.

وخلال الزيارة اصطحب كيم شقيقته "كيم يو يونج" والتي لعبت دورًا بارزًا في التفاوض الأخير والتواصل مع الدولة المعزولة، بحسب رويترز.

وكشفت وسائل إعلامية في كوريا الجنوبية الأحد أن اللقاء المرتقب بين الرئيس الأمريكي وزعيم كوريا الشمالية من المقرر إقامته في سنغافورة منتصف يونيو المقبل.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان