إعلان

الأمم المتحدة تدعو إلى إنهاء حالات الاختفاء بمدينة مكسيكية

10:38 م الأربعاء 30 مايو 2018

زيد رعد الحسين المفوض السامي لحقوق الإنسان في الأم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنيف (د ب أ)

دعا المفوض السامي لحقوق الإنسان في الأمم المتحدة، زيد رعد الحسين اليوم الأربعاء، المكسيك على وجه السرعة إلى إنهاء موجة من حالات الاختفاء في مدينة نويفو لاريدو الشرقية وحولها، قائلا إن هناك "مؤشرات قوية" على أن الجرائم ارتكبت من جانب قوات الأمن الاتحادية.

وقام مكتب الأمم المتحدة لحقوق الإنسان في المكسيك بتوثيق اختفاء 21 رجلاً وامرأتين في نويفو لاريدو، في الفترة بين فبراير و16 مايو، وأفادت منظمات حقوق الإنسان المحلية بحدوث ما لا يقل عن 40 حالة اختفاء خلال هذه الفترة.

وكان من بين الضحايا خمسة قاصرين، ثلاثة منهم في عمر(14 عاما).

وقال الحسين إن الشهادات التي تلقاها مكتب حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة تشير إلى أن حالات الاختفاء "ارتكبتها قوات أمن اتحادية".

وطبقا للبيان، فإن "أشخاصا احتجزوا بواسطة أفراد يرتدون زيا رسميا أثناء سيرهم أو خلال ركوبهم سياراتهم في طرق عامة"، مع العثور على العديد من السيارات المحترقة أو المصابة بأعيرة نارية على جانب الطريق.

وأضاف الحسين "على الرغم من المعلومات الوفيرة والأدلة، لم تحرز السلطات المكسيكية تقدما يذكر في تحديد مكان المختفين" داعيا إلى إجراء تحقيق عاجل.

وما زال حوالي 35 ألف شخص في عداد المفقودين في المكسيك. وقد وجهت اتهامات إلى عصابات الجريمة المنظمة أو قوات الأمن بالمسؤولية عن العديد من حالات الاختفاء.

وكان معظم الضحايا من الشباب.

شاهد مسلسلات رمضان "قبل أي حد"

جهز إفطارك من طبخة ع السريع: أسرع طريقة لتجهيز الأكل

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان