إعلان

رغم المفاوضات.. أمريكا تفرض رسومًا جمركية جديدة على البضائع الصينية

03:42 ص الأربعاء 30 مايو 2018

البيت الأبيض

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود علي:

أعلن البيت الأبيض أنه يخطط لفرض رسوم جمركية بنسبة 25% على 50 مليار دولار من البضائع الصينية التي تحتوي على "تكنولوجيا ذات أهمية صناعية"، مع استمرار المحادثات التجارية بين الولايات المتحدة والصين.

وذكر البيت الأبيض أمس الثلاثاء أن التعريفات المقترحة تأتي استجابة لممارسات الصين فيما يتعلق بنقل التكنولوجيا والملكية الفكرية والابتكار، على أن تعلن القائمة النهائية للواردات التي ستشملها التعريفات الجمركية بحلول 15 يونيو 2018، وفق ما نقلت إذاعة "صوت أمريكا".

وبررت إدارة ترامب الإعلان بأنه يأتي كخطوة لحماية التكنولوجية الكنولوجيا الأمريكية، من الممارسات التجارية التمييزية والمرهقة في الصين.

وتشمل العقوبات الأمريكية فرض قيود استثمارية على المواطنين والشركات الصينية، فيما أعلنت الصين أنها تفاجئت ببيان الإدارة الأمريكية مع وجود مفاوضات بين الجانبين.

وأكدت الصين على قدرتها للحفاظ على مصالحها الجوهرية والولايات المتحدة على العمل وفقًا لروح بيانهما المشترك الأخير.

يذكر أن الولايات المتحدة والصين أجرتا جولتين من المحادثات بهدف تجنب حرب تجارية شاملة، وتوصلا إلى اتفاق ينص على شراء بكين المزيد من السلع الأمريكية لخفض العجز التجاري.

وصرح وزير الخزانة الأمريكي ستيفن منوشين أن أكبر قوتين اقتصاديتين في العالم اتفقتا على التراجع عن فرض تعريفات صارمة جديدة على صادرات كل منهما.

ومن المقرر أن يتوجه وزير التجارة الأمريكي ويلبر روس إلى بكين هذا الأسبوع للتفاوض حول كيفية شراء الصين المزيد من السلع الأمريكية لتخفيض العجز التجاري الأمريكي الكبير مع بكين التي بلغ إجماليها العام الماضي 375 مليار دولار.​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان