إعلان

الجيش الكولومبي يقتل 11 شخصا يشتبه أنهم منشقون عن حركة فارك

08:51 م الإثنين 28 مايو 2018

الجيش الكولومبي

بوجوتا- (د ب أ):

قالت وزارة الدفاع الكولومبية إن الجيش قتل 11 شخصا يشتبه أنهم منشقون عن حركة القوات المسلحة الثورية الكولومبية "فارك" المسلحة السابقة واعتقل اثنين آخرين اليوم الاثنين.

ونفذت العملية العسكرية بالقرب من بلدة مونتانيتا في مقاطعة كاكويتا الجنوبية. وجاء بعد يوم واحد من إجراء الانتخابات الرئاسية أمس الأحد، والتي حصل على أكبر عدد أصوات بها إيفان دوكي، عضو مجلس الشيوخ اليميني الذي ينتقد اتفاق الحكومة المبرم عام 2016 مع فارك.

وقام حوالي 7000 من مقاتلي "فارك" بتسليم أسلحتهم العام الماضي، لكن ما يقدر بنحو 1200 آخرين لم ينضموا إلى عملية السلام وظلوا نشطين في الريف.

وتردد أن المجموعة التي ينتمي إليها منشقو إقليم مونتانيتا كانت تخطط لهجمات ووجهت تهديدات لمسؤولين وشركة كهرباء.

وأصيب اثنان من أفراد المجموعة- أحدهما قاصر - واعتقلهما الجيش ثم تم تقديم الرعاية الطبية لهما.

وجاء اتفاق السلام الكولومبي مع القوات المسلحة الثورية الكولومبية (فارك) في أعقاب صراع دام 52 عامًا شمل العديد من جماعات العصابات اليسارية والجيش والجماعات شبه العسكرية اليمينية. وقتل أكثر من 220 ألف شخص ونزح 7 ملايين.

وتركت انتخابات أمس الاحد عملية السلام معلقة في الميزان بينما يستعد دوكي لمواجهة اليساري جوستافو بترو في جولة اعادة في 17 يونيو.

ويضمن فوز بترو استمرارية عملية السلام، في حين تعهد دوكي بتعديلها، مما أثار القلق من أن العديد من مقاتلي فارك قد ينضمون إلى جماعات مسلحة أصغر.

شاهد مسلسلات رمضان "قبل أي حد"

جهز إفطارك من طبخة ع السريع: أسرع طريقة لتجهيز الأكل

فيديو قد يعجبك: