إعلان

يونيسف والبنك الدولي يقدمان مساعدات نقدية لليمنيين الأكثرعرضة لخطر المجاعة

06:40 م الإثنين 28 مايو 2018

المجاعة في اليمن

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

عمان/صنعاء- (د ب أ):

تلقت حوالي 5ر1 مليون عائلة من عائلات اليمن الاكثر عرضة لخطر المجاعة تحويلات نقدية ضمن مشروع المساعدات النقدية الطارئة ،الذي تقوم منظمة الأمم المتحدة للطفولة(يونيسف) بتنفيذه وذلك بتمويل ودعم من المؤسسة الدولية للتنمية التابعة للبنك الدولي.

ومشروع المساعدات النقدية الطارئة، وهو مشروع مشترك بين يونيسف والبنك الدولي، بدأ في منتصف عام 2017، واتم المشروع تسديد الدفعة النقدية الثانية إلى أكثر اليمنيين فقرا هذا الأسبوع. وقد تم وضع خطة لتسديد دفعة نقدية ثالثة في شهر أغسطس 2018.

ويقول خيرت كابالاري، المدير الإقليمي لليونيسف: "تُسهم هذه المساعدات النقدية الطارئة في تفادي خطر المجاعة، وتسمح للعائلات المستهدفة بشراء الغذاء والدواء لأطفالها، والذين يعاني العديد منهم من سوء التغذية".

ووفقا لبيان صادر عن يونيسف، حصلت وكالة الانباء الألمانية (د.ب.أ) على نسخة منه، فإن المساعدات النقدية تعتبر "بمثابة طوق نجاة لما يقرب من ثلث الناس في اليمن. ويعاني سكان هذا البلد من سنوات النزاع التي أوصلته إلى خطر المجاعة وتفشي الدفتريا والكوليرا والإسهال المائي الحاد.

وقال البيان" كما أدى تفاقم النزاع في السنوات الثلاث الماضية إلى مقتل وإصابة ما يقرب من 6 ألاف طفل وجعل البلد أكثر فقراً. ودفع ذلك العائلات إلى اتخاذ تدابير قصوى لمجرد البقاء على قيد الحياة، بما فيها عمالة الأطفال وزواج الأطفال أو تجنيدهم في القتال لإعالة عائلاتهم".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان