إعلان

الهند تحذر المواطنين من شائعات الخطف المنتشرة على وسائل التواصل الاجتماعي

04:15 م الإثنين 28 مايو 2018

الشرطة الهندية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

نيودلهي- (د ب أ):

حذرت الشرطة في جنوب الهند المواطنين اليوم الاثنين من السقوط فريسة "للشائعات المنتشرة على وسائل التواصل الاجتماعي"، والتي تتعلق بخاطفي الاطفال، بعد أن تم إعدام أربعة أشخاص على الاقل خارج نطاق القانون، على أيدي مجموعة من الغوغاء، خلال الاسبوع الماضي.

وقالت الشرطة إن ثمة رسائل يتم تداولها على وسائل التواصل الاجتماعي، تحذر من وجود عصابات من خاطفي الاطفال، يعملون في ولايات تيلانجانا وأندرا براديش وكارناتاكا، وهو ما يؤدي إلى مهاجمة مواطنين من الغوغاء للمتسولين والغرباء.

وقال مفوض الشرطة أنجاني كومار إن أحدث هذه الاعتداءات وقع أمس الاحد، حيث تم ضرب شحاذ، 52 عاما، حتى الموت في منطقة تشاندرايانجوتا بحيدر آباد، عاصمة ولاية تيلانجانا.

وتتم حاليا معالجة اثنين آخرين كانا أصيبا أثناء الحادث، في المستشفى.

وفي 24 من مايو الجاري، قام أحد الغوغاء بإعدام عامل مهاجر في منطقة كوتونبت ببنجالور عاصمة ولاية كارناتاكا، حيث اشتبه في أنه من خاطفي الأطفال.

وفي 22 من الشهر نفسه، تعرض رجل يبلغ من العمر 42 عاما، للضرب حتى الموت، على أيدي مجموعة من القرويين في منطقة نظام آباد في تيلانجانا، وفي واقعة أخرى حدثت بنفس اليوم، قُتل سائق عربة ريكشا في قرية بمنطقة نالجوندا.

وتقول الشرطة إن المهاجمين في الواقعتين، كانوا يشتبهون في أن الضحايا من خاطفي الاطفال.

وقالت الشرطة إنه قد تم في الولايات الثلاث، الابلاغ عن العديد من الحالات الأخرى التي تتعلق بأشخاص يتم ضربهم.

وقد تم إلقاء القبض على العديد أشخاص المتورطين في الهجمات، ومن بينهم مدير مجموعة على وسيلة للتواصل الاجتماعي.

وقال كومار إن الشرطة في تيلانجانا تستخدم مكبرات صوت تم تثبيتها فوق مركبات، لتحذير المواطنين من السقوط فريسة للشائعات المنتشرة على وسائل التواصل الاجتماعي.

فيديو قد يعجبك: