أهم التصريحات في 24 ساعة: لا أمل في حل أزمة قطر

12:57 ص الإثنين 28 مايو 2018

امير قطر

إعداد – محمد الصباغ:

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إن فريقًا من الولايات المتحدة وصل إلى كوريا الشمالية للتنسيق للقمة بين زعيمي البلدين، وصرح رئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو أن الحملة ضد إيران لم تنته بعد، بينما أعلن وزير الخارجية البحريني خالد بن أحمد آل خليفة أنه لا أمل في حل أزمة قطر وأن الدوحة هي الخاسر الوحيد من المقاطعة.

1 - ترامب: فريق أمريكي في كوريا الشمالية

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب (أرشيفية)

أكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أن فريقا أمريكيا وصل إلى كوريا الشمالية للإعداد للقمة بينه وبين الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

2- نتنياهو: الحملة ضد إيران لم تنته

رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو (أرشيفية)

جدد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الأحد هجومه على إيران، وقال إن الحملة ضدها "لم تنته بعد".

وقال في مستهل الاجتماع الأسبوعي لحكومته :"النظام في طهران هو الطرف الرئيسي الذي يزعزع الاستقرار في الشرق الأوسط، والحملة التي تدار ضد عدوانه لم تنتهِ بعد وما زلنا في أوجها".

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

3- خالد بن أحمد: لا أمل في حل أزمة قطر

وزير خارجية البحرين خالد بن أحمد (أرشيفية)

اعتبر وزير الخارجية البحريني، الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة، أنه "لا بارقة أمل في حل أزمة قطر"، مؤكدًا أن الدول الأربع المقاطعة (مصر والسعودية والإمارات والبحرين)، لم ولن تتضرر من تلك الخطوة، وأن الدوحة هي المتضرر الوحيد.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

4- ظريف: سنبقي على الاتفاق النووي إذا حصلنا على ضمانات كافية

وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف (أرشيفية)

أعلن وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، أن بلاده ستبقي على الاتفاق النووي المبرم معها، إذا تلقت "ضمانات كافية" من الأوروبيين.

وأفادت وكالة "مهر" الإيرانية للأنباء الأحد، بأن وزير الخارجية الإيراني اعتبر الاتفاق النووي "إنجازًا كبيرًا" للدبلوماسية الإيرانية.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

5- تيموتشنكو: كولومبيا تريد السلام

زعيم حركة القوات المسلحة الثورية الكولومبية رودريجو لندونو (أرشيفية)

ناشد زعيم حركة القوات المسلحة الثورية الكولومبية (فارك) المتمردة سابقا الأحد من أجل إحلال السلام في كولومبيا حيث صوت المواطنون في أول انتخابات رئاسية منذ نصف قرن لا يهيمن عليها الصراع المسلح بين الحكومة والحركة.

وقال رودريجو لندونو المعروف باسم تيموتشنكو الذي أمضى سنوات مختبئا من السلطات، وصوت في الانتخابات الرئاسية للمرة الاولى إن "كولومبيا تريد السلام والغالبية العظمى تريده".

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

إعلان