أبرز عناوين الصحف العالمية: فزع في كوريا الشمالية بعد إلغاء قمة "ترامب وكيم"

12:54 ص الجمعة 25 مايو 2018

إعداد - هشام عبد الخالق:

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الخميس، إلغاء القمة المرتقبة مع زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون، والتي كان من المقرر إقامتها يوم الثاني عشر من الشهر المقبل، ونقرأ في صحيفة الجارديان تقريرا لبيتر بيومنت بعنوان "المستهلكون الغربيون يمولون تنظيم الدولة الإرهابي بشراء (التلك)"، وقالت مجلة فورين بوليسي الأمريكية إن سوريا شهدت تغيرا محوريا في الأحداث منذ يومين، وذلك بعد تمكن الرئيس السوري بشار الأسد من إحكام قبضته على السلطة والسيطرة على دمشق وضواحيها بالكامل.

1- إلغاء قمة أمريكا وكوريا الشمالية.. توقيت "سيئ" و"فزع" في بيونج يانج (تقرير)

وفي تحليل بصحيفة واشنطن بوست الأمريكية، جاء أن إعلان ترامب جاء في توقيت سيئة. وفي الخطاب الذي أرسله ترامب إلى كيم لإلغاء القمة لم يأت فيه على ذكر خطوة تدمير الموقع النووي. لكن بدلًا من ذلك كتب إن ذلك جاء بعد "العداء" الواضح في البيان الأخير لكوريا الشمالية ضد نائب الرئيس مايك بنس ووصفه بأنه "دمية سياسية".

للمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

2- الجارديان: الغربيون يمولون تنظيم الدولة بشراء "التلك"

نقرأ في صحيفة الجارديان تقريرا لبيتر بيومنت بعنوان "المستهلكون الغربيون يمولون تنظيم الدولة الإرهابي بشراء (التلك)".

للمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

3- لماذا ينعم جنوب غرب سوريا بالهدوء النسبي؟

قالت مجلة فورين بوليسي الأمريكية إن سوريا شهدت تغيرا محوريا في الأحداث منذ يومين، وذلك بعد تمكن الرئيس السوري بشار الأسد من إحكام قبضته على السلطة والسيطرة على دمشق وضواحيها بالكامل لأول مرة منذ 6 سنوات من نشوب الحرب التي راح ضحيتها أكثر من 511 ألف شخص.

للمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

4- بوتين ودوتيرتي وكيم جونج أون... القتلة الذين يحبهم ترامب

أدلى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الإثنين الماضي، بتصريحات مُسيئة للمهاجرين أحدثت ضجة كبيرة، إذ قال أمام الصحفيين والمراسلين إن هؤلاء الأشخاص ليسوا بني آدمين ولكنهم حيوانات، ولكنه تراجع عن هذه التصريحات موضحًا أنه كان يقصد عصابات الإجرامية التي تهرب المهاجرين غير الشرعيين.

للمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

إعلان