أهم التصريحات في 24 ساعة: السفير الأمريكي تصرف بوقاحة

12:31 ص الأربعاء 23 مايو 2018

أهم التصريحات في 24 ساعة: السفير الأمريكي تصرف بوقاحة

عداد – محمد الصباغ:

قال وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو إن هناك إمكانية لقيام العالم الإسلامي بإرسال قوة دولية لحماية مدينة القدس، وصرح أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات بأن تسلم السفير الأمريكي في إسرائيل مخططًا يظهر الهيكل على أنقاض المسجد الأقصى تصرف وقح، فيما قال وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو إن واشنطن لن تتساهل مع إيران.

1 – أوغلو: ندرس مع العالم الإسلامي إرسال قوة دولية لحماية القدس

وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو (أرشيفية)

كشف وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو عن امكانية قيام العالم الإسلامي بإرسال قوة دولية لحماية الفلسطينيين ومدينة القدس، مشيرًا إلى اجراءه مباحثات مع قرابة 50 من نظرائه، وأمناء منظمات دولية، ومسؤولين آخرين، بشأن مجزرة غزة.

وقال أوغلو: "بالطبع سنفعل ذلك مع الأمم المتحدة والمجتمع الدولي، لأن ذلك ليس مشكلة المسلمين فقط، بل أتباع الأديان السماوية الثلاثة".

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

2- عريقات: تسلم فريدمان مخططا يظهر "الهيكل" على أنقاض "الأقصى" تصرف وقح

أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات (أرشيفية)

التقطت صورة للسفير الأمريكي في إسرائيل ديفيد فريدمان، وهو يبتسم خلال تسلمه مخططا لمدينة القدس تظهر وجود ما يسمى "الهيكل" على أنقاض المسجد الأقصى المبارك.

وأظهرت الصورة التي نشرتها القناة العاشرة الإسرائيلية، السفير فريدمان المعروف بدعمه للمستوطنين المتطرفين وهو يتسلم صورة للهيكل المزعوم من احدى الجماعات الصهيونية المتطرفة وقد بدت على ملامحه الابتسامة والفرح.

وعلق الدكتور صائب عريقات على الصورة بالقول إنه تصرف وقح.. وقال في تصريح صحفي، إن هذه اعتداءات وتشكل جريمة بحق أولى القبلتين، مضيفا أن من يقومون بهذه الاعتداءات يحولون الصراع فعليا إلى صراع ديني بامتياز.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

3- زوكربيرج: فيسبوك مستعد لحذف معلومات الانتخابات المضللة حول العالم

مؤسس فيسبوك مارك زوكربيرج (أرشيفية)

قال مارك زوكربيرج رئيس شركة فيسبوك، لأعضاء البرلمان الأوروبي: إن "فيسبوك مستعد بشكل أفضل لتحديد وحذف المعلومات المضللة في الانتخابات في جميع أنحاء العالم، في أعقاب الانتخابات الرئاسية الأمريكية عام 2016".

واعترف زوكربيرج خلال جلسة استماع بالبرلمان الأوروبي: "لقد كنا بطيئين للغاية في تحديد التدخل الروسي على فيسبوك في الانتخابات الرئاسية الأمريكية في ذلك الوقت".

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

4- بومبيو: لن نتساهل مع إيران وتحركاتها في الدول العربية

وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو (أرشيفية)

قال وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، الثلاثاء، إن المطالب التي عرضتها واشنطن أمس على إيران ليس من الصعب تنفيذها.

وأشار في مؤتمر صحفي إلى أن الولايات المتحدة لن تتساهل مع ما "تفعله إيران من خلال حزب الله في أوروبا والدول العربية".

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

5- المالكي: نسعى لتحقيق العدالة ومحاسبة الاحتلال الإسرائيلي

وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي (أرشيفية)

قال وزير الخارجية والمغتربين الفلسطيني رياض المالكي، إن دولة فلسطين تسعى لتحقيق العدالة والانتصاف وليس الانتقام، وتحقيق المساءلة والمحاسبة، وذلك وفق التزامها تجاه شعبنا الفلسطيني.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" أن المالكي أكد - خلال مؤتمر صحفي في مقر المحكمة الجنائية الدولية في لاهاي، الثلاثاء - إن سعينا لتحقيق العدالة تكميلي لالتزامنا بالتوصل لحل سلمي للصراع المستمر مع إسرائيل، والمنبثق عن استمرارها باحتلال الأرض الفلسطينية".

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

إعلان