إعلان

تركيا: ندرس مع العالم الإسلامي إرسال قوة دولية لحماية الفلسطينيين والقدس

11:26 م الثلاثاء 22 مايو 2018

وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (مصراوي):

كشف وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو عن امكانية قيام العالم الإسلامي بإرسال قوة دولية لحماية الفلسطينيين ومدينة القدس، مشيرًا إلى اجراءه مباحثات مع قرابة 50 من نظرائه، وأمناء منظمات دولية، ومسؤولين آخرين، بشأن مجزرة غزة.

وقال أوغلو: "بالطبع سنفعل ذلك مع الأمم المتحدة والمجتمع الدولي، لأن ذلك ليس مشكلة المسلمين فقط، بل أتباع الأديان السماوية الثلاثة".

كما نقلت وكالة الأناضول التركية عن أوغلو قوله: "بعد اليوم لن نصمت ولن نكتفي بالدعوات والإدانات، بل سنتخذ خطوات مضادة وسنمنعهم من اتخاذ خطوات خاطئة. لهذا السبب ينبغي أن تكون تركيا قوية".

وأضاف الوزير التركي: "إن لم تُحاسب إسرائيل على إرهابها فإنها ستتمادى أكثر، ونظيري الفلسطيني نقل، اليوم، ممارساتها إلى المحكمة الجنائية الدولية، وسنواصل متابعة الأمر".

وأصابت القوات الإسرائيلية، وفق وزارة الصحية الفلسطينية، أكثر من 13 ألف فلسطيني وقتلت حوالي 112 فلسطينياً خلال نحو شهرين، في اعتداءها على مسيرات "العودة" السلمية قرب حدود غزة.

وبدأت مسيرات العودة، في 30 مارس الماضي، حيث يتجمهر آلاف الفلسطينيين، في عدة مواقع قرب السياج الفاصل بين القطاع وإسرائيل، للمطالبة بعودة اللاجئين الفلسطينيين إلى قراهم ومدنهم التي هجروا منها عام 1948.

وكان المتظاهرون يحتجون على نقل السفارة الأمريكية، الذي تم يوم 14 مايو، ويحيون الذكرى الـ 70 لـ"النكبة".

فيديو قد يعجبك: