إعلان

سوريا: الانتهاكات الإسرئيلية ما كانت لتحدث لولا أمريكا

03:41 م الجمعة 18 مايو 2018

ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

دمشق - أ ش أ

جددت سوريا اليوم الجمعة، إدانتها للمجازر الوحشية التي ارتكبتها "إسرائيل" بحق الفلسطينيين الرافضين للاحتلال والمدافعين عن حقوقهم الوطنية المشروعة ، مؤكدة أن هذه الانتهاكات الإسرائيلية المتكررة ما كانت لتحدث لولا الحماية الأمريكية لـ "إسرائيل" في مجلس الأمن ومنعها اتخاذ أي موقف يلجم "إسرائيل" ويلزمها بالكف عن جرائمها.

جاء ذلك فى بيان سوريا خلال الجلسة الخاصة لمجلس حقوق الإنسان بجنيف حول الأوضاع المتدهورة لحقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية المحتلة والتي القاه نائب مندوب سوريا الدائم لدى الأمم المتحدة والمنظمات الدولية الأخرى في جنيف الوزير المستشار توفيق أبو غالون، حسبما ذكرت وكالة الأنباء السورية "سانا".

وقال أبو غالون "إن قيام الاحتلال الإسرائيلي منذ نهاية مارس الماضي بالقتل المتعمد لما يزيد على مئة فلسطيني وجرح آلاف آخرين هو الرد الأوضح على المدافعين في هذا المجلس عن جرائم "إسرائيل" وهو الدليل الأحدث على وحشية سلطات الاحتلال وانتهاكاتها للقانون الدولي الإنساني واستهتارها بقرارات الأمم المتحدة ".

وأكد أبو غالون، أنه في الوقت الذي شكل فيه قيام الإدارة الأمريكية بنقل سفارتها إلى القدس انتهاكاً جسيماً للقانون الدولي ولقرارات مجلس الأمن التي توجب امتناع الدول عن إنشاء بعثات دبلوماسية في القدس، فقد شجع ذلك سلطات الاحتلال على القمع الوحشي للمظاهرات السلمية وارتكاب مذابح وجرائم حرب وممارسة القنص المتعمد للمدنيين والأطفال الفلسطينيين".

وأشار، إلى أن إصرار الولايات المتحدة على حماية جنود الاحتلال من المساءلة عن أفعالهم الإجرامية يحمل الإدارة الأمريكية مسؤولية خاصة عن تبعات قراراتها غير المسؤولة وعن استمرارها في إشعال الحرائق في المنطقة.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان