إعلان

"الشعبية الفلسطينية لمواجهة الحصار": 80% من أهالي غزة تحت خط الفقر

03:18 م الخميس 17 مايو 2018

ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

غزة - أ ش أ
أكد النائب جمال الخضري رئيس اللجنة الشعبية الفلسطينية لمواجهة الحصار، أن المجتمع الدولي مطالب بموقف حاسم من حصار غزة غير القانوني وغير الإنساني، واتخاذ موقف ضاغط على الاحتلال لإنهاء الحصار.
وقال الخضري - في تصريح اليوم الخميس - إنه يجب إنهاء الحصار بشكل عاجل، موضحا أن 80% من مواطني غزة تحت خط الفقر، في حين يصل التيار الكهربائي لسكان القطاع 4 ساعات يوميا وأحيانا أقل، إلى جانب أن 95% من المياه في القطاع غير صالحة للشرب، وآلاف الخريجين بلا أدنى حق من حقوقهم في إيجاد فرص عمل مناسبة تعطي الأمل لهم ولأسرهم، ومعدلات البطالة بين الشباب تقترب من 60%، وربع مليون عامل عاطل عن العمل.
وأشار إلى أن مليونين ونصف المليون شخص يعيشون على المساعدات، منهم مليون لاجئ مهددون بخسارة هذه المساعدات حال استمرت أزمة تمويل الأونروا، لافتا إلى أن أكثر من 50% من الأدوية رصيدها صفر في المستشفيات.
وأوضح أن هذا الواقع الأكثر من صعب لا يمكن أن يستمر، ويجب أن تنتهي كل الأزمات الإنسانية والاقتصادية، لينظر العالم كيف يعيش مليونا فلسطيني في غزة التي تعتبر أكبر سجن في العالم.
وقال الخضري: "إن الحرية وإنهاء الاحتلال وإقامة دولة فلسطين وعاصمتها القدس، حق ثابت لا يمكن التنازل عنه"، داعيا الدول العربية والإسلامية إلى ضرورة توجيه دعم خاص يعالج قضايا غزة الإنسانية، ويضع حلولا جذرية لأزمات البطالة والفقر وسرعة إعمار ما دمره الاحتلال.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان