إعلان

الرئيس اللبناني يوجه التحية للشعب الفلسطيني بعد أحداث غزة

06:56 م الأربعاء 16 مايو 2018

رئيس الجمهورية اللبنانية العماد ميشال عون

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بيروت - (د ب أ)

أدان رئيس الجمهورية اللبنانية العماد ميشال عون بشدّة، ما يجري في الأراضي الفلسطينية المحتلّة، وقال إن لبنان أدان اعتبار القدس عاصمة لإسرائيل، ومن جهته وصف رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري ما يجري في غزة بـ"الجريمة الكبرى".

وجاء كلام عون والحريري، خلال جلسة لمجلس الوزراء عقدت اليوم الأربعاء في القصر الرئاسي في بعبدا برئاسة عون وحضور الحريري والوزراء، بحسب مصدر رسمي لبناني.

وأدان عون بشدة "ما يجري في الأراضي المحتلة محيياً ردود فعل الشعب الفلسطيني".

وقال إن "لبنان أدان اعتبار القدس عاصمة لإسرائيل، مذكرا بقيمة هذه المدينة المقدسة التي تضم رموز الديانات الثلاث".

وأشار إلى أن" دعوة وجهت للبنان للمشاركة في القمة الإسلامية الطارئة التي ستعقد في اسطنبول يوم الجمعة المقبل، وسيمثل لبنان فيها وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل".

وأعرب عن أمله في أن تصدر "قرارات عملية، لأنه كثرت المواقف والكلام الذي لم يعط حتى الآن أي نتيجة"، معتبرا أن "التضعضع العربي الحاصل يؤثر سلبا على التعاطي مع الممارسات الإسرائيلية ضد الفلسطينيين".

وكان تمّ أمس الأول الاثنين تدشين السفارة الأمريكية في مدينة القدس المحتلة، على وقع تظاهرات في قطاع غزة، وعدد من المدن الفلسطينية، استمرت يوم أمس في ذكرى النكبة، وقامت القوات الإسرائيلية بإطلاق الرصاص الحي على المتظاهرين في قطاع غزة ما أدى إلى مقتل 63 فلسطينيا وجرح أكثر من 2270 آخرين.

فيديو قد يعجبك: