إعلان

بوتين يفتتح جسر القرم وسط إدانة من الاتحاد الأوروبي

06:10 م الثلاثاء 15 مايو 2018

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

موسكو (د ب أ)

افتتح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الثلاثاء، جسرًا يبلغ طوله 19 كيلومترًا ويربط بين روسيا وشبه جزيرة القرم، من خلال قيادة شاحنة فوقه، وسط إدانة من جانب الاتحاد الأوروبي.

وقال بوتين قبل أن يصعد إلى شاحنة من طراز كاماز روسية الصنع: "فلنذهب"، ليردد بذلك عبارة شهيرة خاصة بأول شخص انطلق إلى الفضاء، وهو رائد الفضاء السوفيتي يوري جاجارين.

وجلس إلى جانب بوتين، مدير الشركة التي قامت ببناء الجسر، ألكسندر أوستروفسكي، بحسب ما ذكرته وسائل الإعلام الرسمية. وظهر بوتين وهو يقود الشاحنة ذات اللون البرتقالي، في مشهد نقله التلفزيون الوطني في بث حي.

وشارك في القافلة مع الشاحنة التي كان يقودها بوتين، نحو 35 مركبة، تشمل شاحنات تفريغ وشاحنات أسمنت ورافعات.

وأقيمت مراسم افتتاح الجسر بعد ساعات من قيام السلطات الأوكرانية بمداهمة مكتبي قناة "روسيا اليوم" ووكالة " نوفوستي" التابعتين للحكومة الروسية في كييف.

وكتبت مارجريتا سيمونيان رئيس التحرير في قناة روسيا اليوم على موقع تويتر "قررت كييف الانتقام من جسر القرم".

وذكرت وسائل الإعلام الروسية أن العديد من الموظفين في مكتبي " روسيا اليوم" و " نوفوستي" اعتقلوا ويواجهون اتهامات بالخيانة.

وضمت روسيا منطقة القرم ، وهي موقع قاعدة بحرية روسية كبرى على البحر الأسود ، في عام 2014 ردا على إطاحة أوكرانيا برئيسها الموالي لروسيا ، وسط احتجاجات جماهيرية تدعو إلى توثيق العلاقات مع الغرب.

وأدان الاتحاد الأوروبي اليوم الثلاثاء بناء روسيا للجسر دون موافقة أوكرانيا باعتباره "انتهاكا لسيادة أوكرانيا وسلامة أراضيها".

فيديو قد يعجبك: