إعلان

قيادي بفتح: نقل السفارة إلى القدس قتل أى مفاوضات للسلام

04:41 م الثلاثاء 15 مايو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد نصار:
قال الدكتور أيمن الرقب، القيادي بحركة فتح، والخبير في الشأن السياسي، إن الإدارة الأمريكية أصرت بخطوة نقل سفارتها في تل أبيب إلى القدس على استفزاز مشاعر المسلمين والأمة العربية.

وأضاف الرقب، في تصريحات لمصراوي، اليوم الثلاثاء، أن هذا الإصرار على نقل السفارة لن يمر دون عقاب، لافتاً إلى أن نقل السفارة أنهى المفاوضات التي كانت تهدف للتوصل إلى حل نهائي بين الفلسطينيين والاحتلال.

وأشار القيادي بفتح، إلى أنهم يدركون أن العرب لن يفعلوا شيئا، وقال "هذا واضح منذ اتخاذ ترامب للقرار في السابق"، متمنياً قطع العلاقات الدبلوماسية مع أي دولة وافقت على نقل سفارتها في تل أبيب إلى القدس، باستثناء الولايات المتحدة نظراً لوجود مصالح عربية كثيرة معها.

وأوضح أن الشعب الفلسطيني يخرج بمئات الآلاف رفضاً لهذا القرار وسيستمر في هذا الأمر مهما كلف الثمن، لافتاً إلى أنه يوجد غياب للإرادة السياسية في أن تتحول الأحداث إلى انتفاضة.

وتابع: "يوجد شعب فلسطيني يتجاوز كل رؤى السلطة والفصائل، ويحاول إعادة البوصلة إلى القضية الفلسطينية، ولا يوجد حتى هذه اللحظة قرار نهائي باستخدام السلاح، بل نسعى لتنفيذ مقاومة شعبية تحرج العالم والدول الداعمة لإسرائيل".

وأوضح الدكتور أيمن الرقب، أن المقاومة المسلحة واردة، وهذا الأمر سوف يترتب على أفعال الاحتلال فإذا ضرب الدولة الفلسطينية في العمق ستكون المقاومة المسلحة خياراً حاضراً.

ونقلت الولايات المتحدة الأمريكية، مساء أمس الاثنين، مقر سفارتها في تل أبيب إلى مدينة القدس المحتلة، واندلعت موجة من الاحتجاجات من جانب الشعب الفلسطيني على هذا الإجراء ما أدى إلى حدوث اشتباكات مع القوات الإسرائيلية التي راح ضحيتها عشرات الشهداء وآلاف المصابين والجرحى.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان