إعلان

محكمة بحرينية تسقط الجنسية عن 115 متهما في قضية إرهابية

02:49 م الثلاثاء 15 مايو 2018

وزارة العدل البحرينية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنامة - (د ب أ):

قضت محكمة بحرينية اليوم الثلاثاء بإسقاط الجنسية عن 115 متهما في قضية تعود إلى عام 2015 وتتعلق بتشكيل جماعة إرهابية على خلاف أحكام القانون ، على صلة بالعراق وإيران.

ونقلت وكالة أنباء ( بنا ) البحرينية اليوم عن رئيس النيابة حمد شاهين القائم بأعمال رئيس نيابة الجرائم الإرهابية قوله إن المحكمة الكبرى الجنائية الرابعة قد أصدرت حكماً اليوم بقضية تشكيل جماعة إرهابية على خلاف أحكام القانون بما يسمى بـ "كتائب ذوالفقار" على عدد 138 متهماً .

وعاقبت المحكمة ، وفق شاهين ، 53 متهما بالسجن المؤبد ، و ثلاثة متهمين بالسجن لمدة 15 سنة، و متهم بالسجن لمدة 10 سنوات ، و15 متهما بالسجن لمدة سبع سنوات ، و37 متهما بالسجن لمدة خمس سنوات .

وأشار شاهين إلى أن المحكمة قضت بمعاقبة ست متهمين بالحبس لمدة ثلاث سنوات ، وبراءة ثلاثة وعشرين متهما ، وإسقاط الجنسية عن 115 متهما ومصادرة المضبوطات.

ونسبت المحكمة الى المحكوم عليهم تهم "تنظيم وإدارة جماعة إرهابية على خلاف أحكام القانون وتولي قيادة بها والانضمام إليها مع العلم بأغراضها الإرهابية وإحداث عدة تفجيرات وحيازة مفرقعات والتدريب على استعمال الأسلحة والمفرقعات والشروع في قتل أفراد الشرطة والاعتداء على سلامتهم تنفيذا لأغراض إرهابية ووضع أجسام محاكية لأشكال المتفجرات بأماكن عامة والسعي والتخابر مع دولة أجنبية ومن يعملون لمصلحتها للقيام بأعمال عدائية ضد مملكة البحرين والتجمهر والشغب وحيازة مواد قابلة للاشتعال وإتلاف أموال مملوكة للغير".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان