إعلان

وزارة الخارجية: نقدر جهود السلطات الليبية في إعادة ضحايا "مذبحة داعش"

01:49 ص الثلاثاء 15 مايو 2018

وزارة الخارجية المصرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (د ب أ):

أعربت مصر عن تقديرها "للجهود الحثيثة" التي قام بها مكتب النائب العام الليبي والطب الشرعي والسلطات المحلية والأجهزة الأمنية، بالإضافة إلى كافة أجهزة الدولة الليبية من أجل إعادة رفات جثامين المواطنين المصريين الذين قتلوا في ليبيا في فبراير 2015.

وجاء في بيان صادر عن وزارة الخارجية المصرية، مساء الاثنين، أن إعادة الجثامين جاءت "عقب قيام السلطات الليبية بالقبض على بعض عناصر تنظيم داعش المتورطين في هذا العمل الإرهابي الخسيس الذي راح ضحيته 20 مصريًا، والوصول إلى أماكن الجثامين واستخراج الرفات".

كما أعرب البيان عن خالص التعازي لأسر القتلى، مؤكدًا أن "مثل تلك العمليات الإرهابية التي يقوم بها تنظيم داعش الإرهابي ضد المواطنين الأبرياء هي جرائم ضد الإنسانية، ولا تمت بصلة إلى أي دين من الأديان".

وشدد على تضامن وحرص كافة الجهات الليبية على أن ينال المجرمون عقابهم.

وأشار البيان إلى "حرص وزارة الخارجية المصرية خلال الفترة الماضية على تذليل كافة العقبات التي اعترت عملية شحن ونقل رفات شهداء الوطن من خلال التنسيق بين الجهات القضائية المصرية والليبية، والتواصل الدائم مع أهالي الشهداء وتقديم كافة أوجه الدعم للمساعدة في إتمام إجراءات الشحن بنجاح ونقل الرفات إلى مثواها الأخير".​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان