إعلان

تراجع اعتماد كوريا الجنوبية على استيراد الغاز المسال من الشرق الأوسط وجنوب شرق آسيا

08:58 ص الإثنين 14 مايو 2018

ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

سول - (د ب ا):

أظهرت بيانات اقتصادية نشرت اليوم الاثنين تراجع كوريا الجنوبية على استيراد الغاز الطبيعي المسال من الشرق الأوسط ودول جنوب شرق آسيا مع زيادة كبيرة في وارداتها من الولايات المتحدة وأستراليا.

ونقلت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء عن إحصاءات منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية المنشورة اليوم الاثنين القول: إن حجم صادرات الدول الأعضاء فيها من الغاز الطبيعي المسال بلغ خلال العام الماضي 6ر100 مليار متر مكعب، بزيادة نسبتها 39% عن العام السابق.

وقادت الولايات المتحدة وأستراليا الاتجاه المرتفع، حيث زادت صادراتهما بنسبة 279% و27% سنويا على الترتيب.

وفي المقابل، تراجعت صادرات الدول المصدرة الرئيسية للغاز الطبيعي المسال مثل قطر وماليزيا وإندونيسيا بنسب 5% و4% و12% على التوالي.

وفي هذا السياق، ارتفع حجم واردات كوريا الجنوبية من الغاز الطبيعي المسال من الدول الأعضاء في منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية بواقع الضعف عن العام الذي سبقه إلى 5ر12 مليار متر مكعب في العام الماضي، وزادت الواردات من الولايات المتحدة بنسبة 1180% إلى 7ر3 مليار متر مكعب، ومن أستراليا بنسبة 40% إلى 8ر8 مليار متر مكعب.

ونقلت يونهاب عن مسؤول في قطاع الطاقة الكوري الجنوبي القول: إن تنويع الدول المستوردة للغاز الطبيعي المسال قد يساهم في تخفيف المخاطر الناتجة عن تقلبات الأسعار، والاستقرار في العرض والطلب، مضيفا أنه من المتوقع حدوث زيادة مستمرة في الطلب على الغاز الطبيعي المسال لبعض الوقت نتيجة انتشار المخاوف من موجة الغبار الناعم مؤخرا.

فيديو قد يعجبك: