إعلان

الكرملين: لاتعليق على تصريحات مساعد بوتين حول منظومة صواريخ اس 300 لسوريا

01:40 م الجمعة 11 مايو 2018

المتحدث باسم الرئاسة الروسي دميتري بيسكوف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

موسكو- (دب ا):

قال المتحدث باسم الرئاسة الروسي دميتري بيسكوف إن الكرملين لا يعلق على تصريحات مساعد الرئيس الروسي فلاديمير كوجين بأن روسيا لا تخطط لتزويد سوريا بمنظومات "إس-300"، مشيرا إلى أن ربط هذه التصريحات بزيارة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إلى موسكو أمر غير صحيح.

كان كوجين قد صرح لصحيفة "إيزفيستيا"، في وقت سابق، عن عدم إجراء مفاوضات حول تزويد سوريا بمنظومات الدفاع الجوي "إس-300". وأشار إلى أن القوات المسلحة السورية تملك "كل ما يلزم". وكان نتنياهو قد زار موسكو، أول أمس الأربعاء وأجرى محادثات مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين حول الوضع في سوريا، بما في ذلك الضربات الجوية الإسرائيلية، بالإضافة إلى تصاعد التوتر بين تل أبيب وطهران.

وصرح بيسكوف "لا أود التعليق عن تصريحات كوجين. في الواقع، كوجين هو الشخص، الذي يشرف على أنشطة لجنة التعاون العسكري — التقني، لذلك أنا لا أدرك هنا ما يجب التعليق عليه. كل شيء قيل بوضوح"،بحسب وكالة سسبوتنيك.

وأوضح بيسكوف "لا يتم الإعلان عن مثل هذه الصادرات. ولكن بالطبع، بعد الضربات، روسيا تملك الحق في القيام بكل ما تراه ضروريا".

وأشار بيسكوف إلى أن ربط تصريحات ممثل الكرملين بالزيارة الأخيرة لرئيس الوزراء الإسرائيلي إلى موسكو أمر غير صحيح، لأن المقابلة أجريت قبل الزيارة.

يذكر أن هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية، أعلنت في وقت سابق، أن روسيا، قد تعيد النظر في مسألة تزويد دمشق بأنظمة الدفاع الجوي " إس-300 "، وذلك على خلفية الضربات الصاروخية التي تعرضت لها سورية من قبل التحالف الغربي الثلاثي (الولايات المتحدة الأمريكية وفرنسا وبريطانيا) يوم 14 نيسان /أبريل، كرد على هجوم كيميائي مزعوم، في مدينة دوما بالغوطة الشرقية.

فيديو قد يعجبك: