أبرز عناوين الصحف العالمية: أسباب اختيار سنغافورة لعقد قمة "ترامب وكيم"

12:21 ص الجمعة 11 مايو 2018

أبرز عناوين الصحف العالمية

أبرز عناوين الصحف العالمية: أسباب اختيار سنغافورة لعقد قمة "ترامب وكيم"

إعداد – هشام عبد الخالق:

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الخميس، موعد ومكان القمة التي ستجمعه بالزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون، وأعلنت بضع وثلاثون دولة عن قبول مندوبيها لدى إسرائيل لدعوة وزارة الخارجية، لعملية نقل السفارة من تل أبيب إلى القدس، وتقول صحيفة واشنطن بوست الأمريكية إن الحلفاء الأكثر قربًا لترامب وهم إسرائيل والسعودية والإمارات، سيكونون أكثر الدول التي تواجه العواقب المُحتملة بإعلان الرئيس الأمريكي، الثلاثاء الماضي، انسحاب بلاده من الاتفاق النووي مع إيران.

1- ما هي أسباب اختيار سنغافورة لعقد القمة الأمريكية الكورية الشمالية؟

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الخميس، موعد ومكان القمة التي ستجمعه بالزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون، حيث من المقرر أن تكون في الثاني عشر من يونيو، في دولة سنغافورة.

للمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

2- هآرتس تكشف الدول الرافضة لحضور حفل افتتاح السفارة الإسرائيلية في القدس

أعلنت بضع وثلاثون دولة عن قبول مندوبيها لدى إسرائيل لدعوة وزارة الخارجية، لعملية نقل السفارة من تل أبيب إلى القدس، حسبما ذكرت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية.

للمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

3- بعد إعلان الانسحاب من الاتفاق النووي.. هل يستعد حلفاء ترامب لما هو قادم؟

مارس حلفاء الرئيس الأمريكي دونالد ترامب المقربون ضغوط كبيرة عليه، من أجل دفعه إلى اتخاذ قرار بالانسحاب من الاتفاق النووي مع إيران، واجتمعوا كلهم على فكرة أن الاتفاق لم يقود إلى أي شيء، سوى تشجيع إيران على القيام بالمزيد من المغامرات العسكرية في المنطقة.

للمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

4- "مزيد من البؤس".. إيرانيون بين مطرقة عقوبات أمريكا و"تشدد" الحكومة

يوم عادي مثل بقية الأيام في العاصمة الإيرانية طهران. في ساعة الذروة مساء نهاية الأسبوع، يتحرك الناس بميادين العاصمة نحو المنازل أو المطاعم. يجلس أحد الشباب الموسيقيين رافعًا صوته بإحدى أغنيات المطربة الأمريكية أديل.

للمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

5- الإندبندنت: ترامب يهدد استقرار العالم بانسحابه من الاتفاق النووي الإيراني

تحت عنوان "انسحاب ترامب من الاتفاق النووي الإيراني يهدد استقرار الشرق الأوسط والعالم كله"، تناولت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية، في افتتاحيتها الأربعاء، قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالانسحاب من الاتفاق النووي الإيراني، وإعادة فرض العقوبات على إيران مرة أخرى.

للمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

إعلان