إعلان

الخارجية السودانية: نسعى لـ"تصفير" المشاكل مع دول الجوار

11:03 م الإثنين 09 أبريل 2018

الدكتور إبراهيم غندور

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الخرطوم - (أ ش أ)

وجهت الرئاسة السودانية وزارة الخارجية لديها بالاستمرار في تعزيز علاقات السودان الخارجية وتصفير المشاكل مع دول الجوار ومواصلة الدور الإيجابي الذي تلعبه الخرطوم في المنطقة لتحقيق الأمن والسلام ، وتقريب وجهات النظر بين الأشقاء في القضايا الخلافية.

جاء ذلك خلال لقاء وزير الخارجية الدكتور إبراهيم غندور بمساعدي الرئيس السوداني موسى محمد أحمد وإبراهيم السنوسي ، كل على حده، اليوم الاثنين بالقصر الجمهوري بالخرطوم.

وأوضح غندور ـ في تصريح صحفي ـ أنه قدم تنويراً لمساعدي الرئيس حول علاقات السودان في محيطه العربي والأفريقي، ووصف علاقات السودان مع آسيا ودولة الصين وروسيا بأنها متطورة ، لافتاً الى الحوار الذي يجري مع الاتحاد الأوروبي ودوله منفردة والتي شهدت تطوراً ملموساً ، مؤكداً أن علاقات السودان في الإطار العربي والأفريقي تتميز بالقوة والمتانة وشهدت تطوراً كبيراً.

وقال إنه أطلع مساعدي الرئيس على علاقات السودان بدول الجوار والمنطقة ، وتوجيهات الرئيس بأهمية تصفير المشاكل مع دول الجوار والتنسيق الجاري مع أجهزة الدولة المختلفة في هذا المجال ، مبيناً أن اللقاء تناول العلاقات مع أمريكا وبدء المرحلة الثانية من الحوار حول رفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب.

وأضاف أنه قدم تقريراً حول الخطوات الاستراتيجية لخروج اليوناميد من دارفور بعد استتباب الأمن والسلام في الإقليم، وتنويراً حول تحول الدول الأوروبية من العون الإنساني إلى العون التنموي.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: