إعلان

ماكرون يحذر أمام الكونجرس الأمريكي من "وهم القومية"

07:08 م الأربعاء 25 أبريل 2018

الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

واشنطن - (أ ش أ)

أكد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، اليوم الأربعاء، أن الطريقة المثلى لمواجهة المخاطر والمخاوف التي تحيط بالعالم هي الوقوف أمامها وتقوية التعاون المشترك وليس إغلاق الباب والانعزال.

وتابع ماكرون - في خطابه أمام غرفتي الكونجرس الأمريكي ، الذي نقلته قناة "سي إن إن" الأمريكية - أن الولايات المتحدة الأمريكية هي من بدأت التعددية وهي من عليه أن يطورها ويحافظ عليها اليوم، موضحًا أن التعددية القوية والفعالة في العالم اليوم تستلزم مشاركة من أمريكا أكثر من أي وقت مضى، مشيرًا إلى أن دورها كان حاسمًا في خلق وحماية العالم الحر وأن أمريكا هي من بدأت التعددية وهي من عليه اليوم تطويرها والحفاظ عليها.

وقال ماكرون : "أنا شخصيًا لا يؤثر علي سحر القوى القوية الجديدة ووهم القومية والتخلي عن الحرية"، مؤكدًا أنه على أمريكا أن تجدد وتحافظ على "التعددية"، موضحًا أن تلك التعددية لن تغطي على الثقافات والهوية الوطنية للدول لكنها على العكس ستساعد على حماية واحترام ثقافة وهوية كل أمة.

وشدد الرئيس الفرنسي أنه على أوروبا والولايات المتحدة أن تواجها سويًا التحديات العالمية للقرن الحالي، مشيرًا إلى أن القيم المشتركة نفسها باتت مهددة إذ جلب القرن الـ21 سلسلة من التهديدات والتحديات الجديدة التي لم يتخيلها الأسلاف.

وأشار إلى نفسه وأعضاء الكونجرس قائلاً "إن المسؤولين المنتخبين يتشاركون مسؤولية إظهار أن الديمقراطية تظل الحل الأفضل للأسئلة والشكوك التي تتصاعد اليوم"، مشيرًا إلى أن المجتمع الدولي يواجه تهديدات للمصلحة المشتركة وهجمات على الديمقراطية وعدم استقرار بسبب الدول الإجرامية.

وأضاف ماكرون : "بالتعاون مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ونواب البرلمان الأمريكي الذين يمثلون الشعب الأمريكي نستطيع أن نساهم سويًا في بناء النظام العالمي للقرن ال21 من أجل شعوبنا".

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان