حول العالم في 24 ساعة: جوتيريش يحذر من حرب نووية مقبلة

12:58 ص الإثنين 23 أبريل 2018

جوتيريش

إعداد - هشام عبد الخالق:

شهد العالم الأحد، عددًا من الأحداث الهامة، كان أبرزها، ترحيب إسرائيل بحذف عبارة "الأراضي المحتلة" من السجلات الأمريكية، وتحذير جوتيريش من حرب نووية مقبلة، وارتفاع حصيلة ضحايا تفجير كابول إلى 160 قتيلاً وجريحًا.

1- إسرائيل ترحب بحذف عبارة "الأراضي المحتلة" من السجلات الأمريكية

ليبرمان (أرشيفية)

رحب وزير الدفاع الإسرائيلي أفيجدور ليبرمان، بحذف الخارجية الأمريكية عبارة "الأراضي المحتلة" من عنوان تقريرها السنوي حول سجل حقوق الإنسان في المنطقة واستبدالها بعبارة الضفة الغربية.

للمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

2- جوتيريش يحذر من حرب نووية مقبلة

أنطونيو جوتيريش (أرشيفية)

قلل الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، اليوم الأحد، من إمكانية التوصل إلى سلام في الشرق الأوسط بين الفلسطينيين والإسرائيليين في الفترة المقبلة.

للمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

3- الصحة الأفغانية: ارتفاع حصيلة ضحايا تفجير كابول إلى 160 قتيلاً وجريحًا

تفجير كابول (أرشيفية)

أعلنت وزارة الصحة الأفغانية، اليوم الأحد، ارتفاع حصيلة ضحايا التفجير الانتحاري الذي استهدف مركزا لتسجيل الناخبين في العاصمة الأفغانية كابول إلى 48 قتيلا و112 جريحا.

للمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

4- تفجيرات مدوية تهز مدينة تمبكتو شمالي مالي

تفجير في مالي (أرشيفية)

قال مصدر من الأمم المتحدة في مالي، إن عدة تفجيرات مدوية هزت مدينة تمبكتو في شمال البلاد، يوم الأحد، وهو ما يعيد المخاوف بشأن نشاط الجماعات الإرهابية في منطقة الساحل والصحراء، حسبما ذكرت وكالة رويترز.

للمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

5- 6 قتلى في انفجار بمركز لتسجيل الناخبين بولاية بغلان الأفغانية

تفجير (أرشيفية)

ذكر تقرير إخباري، أن ستة أشخاص على الأقل لقوا حتفهم في انفجار عبوة ناسفة، بمركز لتسجيل الناخبين في ولاية بغلان الأفغانية مساء اليوم الأحد.

للمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

إعلان