إعلان

كتلة بوجديمون تدعمه لرئاسة كتالونيا في اجتماع برلين

06:34 م الأربعاء 18 أبريل 2018

كارلس بوجديمون

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

برلين (د ب أ)

حصل الزعيم الانفصالي الكتالوني المنفي، كارلس بوجديمون، على دعم أعضاء حزبه السياسي، خلال اجتماع عقد في العاصمة الألمانية برلين اليوم الأربعاء، في ظل انتظاره صدور قرار بشأن احتمالية ترحيله إلى اسبانيا.

وقال 30 نائبا من أصل 34، أعضاء كتلة بوجديمون السياسية المطالبة باستقلال الإقليم (معا من أجل كتالونيا)، إنهم ما زالوا يعتزمون تسمية بوجديمون رئيسا لكتالونيا، مستبعدين إمكانية إجراء انتخابات جديدة لحل المأزق السياسي المستمر في المنطقة.

وقال إدوارد بوجول، نائب المتحدث البرلماني باسم (معا من أجل كتالونيا)، إن بوجديمون لا يزال هو خيار الكتلة لشغل منصب الرئيس "لأنه، في الواقع، لا يزال رئيسا لكتالونيا، وشرعية الرئيس مطلقة".

واجتمعت الكتلة السياسية في العاصمة الألمانية لمناقشة الوضع في كتالونيا، بالإضافة إلى أعضاء البرلمان الإقليمي الموجودين حاليًا في المنفى، بعد فرارهم من تهم التمرد والتحريض وإساءة استخدام الأموال العامة في اسبانيا.

كانت السلطات الألمانية ألقت القبض على بوجديمون لدى دخوله البلاد قادمًا من الدنمارك، في 25 مارس الماضي، بينما كان فى طريقه من فنلندا إلى بلجيكا، حيث كان يعيش في المنفى بناء على مذكرة اعتقال أوروبية صدرت في مدريد وتطالب بتسليمه للسلطات الإسبانية لاتهامات له بالتمرد وإساءة استخدام الأموال العامة خلال الاستفتاء الذي أجرى العام الماضي.

وكانت محكمة شليزفيج قضت بإنه يمكن إطلاق سراح بوجديمون بكفالة في انتظار البت في تسليمه إلى إسبانيا.

ومن بين شروط الإفراج عنه إجراءات متابعة أسبوعية مع الشرطة المحلية وعدم تمكينه من مغادرة البلاد.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان