إعلان

بريطانيا تعتذر مع تزايد الإدانة لتعامل الحكومة مع المهاجرين من دول الكاريبي

08:21 م الإثنين 16 أبريل 2018

وزيرة الداخلية آمبر رود

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

لندن - (د ب أ):

اعتذرت الحكومة البريطانية اليوم الاثنين عن حرمان بعض الاشخاص الذين يطلق عليهم "جيل ويندراش" الذين انتقلوا إلى بريطانيا من دول الكاريبي والكومنولث في الخمسينيات والستينيات من القرن الماضي، من حقوق الإقامة والرعاية الصحية.

وقالت وزيرة الداخلية آمبر رود أمام البرلمان ردا على طلب إحاطة عاجل من جانب ديفيد لامي عضو البرلمان عن حزب العمال المعارض "لا أريد أن يتضرر أي مواطن من مواطني الكومنولث المتواجدين من بشكل قانوني بالطريقة التي تضرروا بها".

وتابعت رود "بصراحة، بعض الطرق التي تمت معاملتهم بها كانت خاطئة، وكانت مروعة، وأنا آسفة"، متعهدة بـ"نهج جديد لكيفية تنظيم أوضاعهم".

ووقع لامي، ومعه 140 نائبا خطابا مفتوحا إلى رئيسة الوزراء تيريزا ماي في وقت سابق اليوم الاثنين، لحثها على اتخاذ إجراء لمساعدة "جيل ويندرش" وهو اسم أول سفينة تحمل مهاجرين من دول الكاريبي لبريطانيا عام 1948،

وأضاف الخطاب أن الكثير من "جيل ويندرش" تم تعريفهم بصورة غير صحيحة على أنهم مهاجرون لا يحملون وثائق رسمية أو "مهاجرون غير شرعيين".

وردا على التقارير التي أفادت بأن بعض هؤلاء المهاجرين الذين انتقلوا لبريطانيا عندما كانوا أطفالا يتم حرمانهم من حقوق الإقامة والرعاية الصحية وفقا لقواعد الهجرة الجديدة، قال لامي "ما يحدث أمر غريب وغير أخلاقي وغير إنساني".

وكتب في تغريدة، أرفقها بصورة لخطاب النواب " إنه عار على ضمير دولتنا، وعلى رئيسة الوزراء التحرك بصورة عاجلة لإصلاح هذا الخطأ التاريخي".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان