إعلان

ترامب ينتقد ألمانيا بسبب تدني قيمة ما تقدمه لنفقات الدفاع

10:15 م الخميس 08 مارس 2018

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

واشنطن (د ب أ)

في سياق فرض الولايات المتحدة لجمارك عقابية على واردات الصلب والألومنيوم الألمانية، اتهم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ألمانيا، بأنها تخصص القليل لنفقات الدفاع في ميزانيتها.

وقال ترامب اليوم الخميس، خلال جلسة للإدارة الأمريكية بالبيت الأبيض: "حين ينظر المرء إلى حلف شمال الأطلسي "ناتو"، يجد ألمانيا تدفع 1% بينما نقدم نحن 2ر4 % من إجمالي الناتج المحلي لاقتصاد أكبر بكثير من الاقتصاد الألماني، وهذا ليس عدلا".

وأضاف ترامب أن الولايات المتحدة لها "أصدقاء وأعداء، استغلونا من خلال التجارة والنفقات العسكرية على مر السنين استغلالا كبيرا".

وبرر ترامب اقتراح فرض رسوم جمارك عقابية على استيراد المعادن، بقوله بأن هذه البضائع مهمة لإيجاد الوظائف داخل صناعات التسليح لضمان الأمن القومي.

وهناك منذ فترة طويلة نزاع بين أعضاء حلف شمال الأطلسي "ناتو" على نقفات الدفاع.

وطالب ترامب بأن يخصص جميع الشركاء في الحلف بدءا من 2024 على أقصى تقدير ما لا يقل عن 2 % من إجمالي الناتج المحلي لميزانية الدفاع.

وتفسر الحكومة الألمانية ما يسمى تحقيق هدف 2 % من الناتج المحلي بصورة مختلفة، حيث ترى أن الأمر يتعلق بالتحرك بالإنفاق نحو نسبة 2 % وحسب.

ومن المحتمل أن تخصص ألمانيا خلال العام الجاري مانسبته 24ر1 % من إجمالي الناتج المحلي لميزانية الدفاع، بعد أن كانت هذه النسبة 22ر1 % العام الماضي.

أما في الولايات المتحدة فقد بلغت نسبة إنفاقها على التسلح خلال عام 2017 حوالي 6ر3 % من إجمالي ناتجها المحلي .

فيديو قد يعجبك: