إعلان

سفير الخرطوم بالقاهرة يقترح تشكيل قوة عسكرية سودانية مصرية

06:19 م الخميس 08 مارس 2018

السفير السوداني لدى القاهرة عبدالمحمود عبدالحليم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(مصراوي):

اقترح السفير السوداني لدى القاهرة، عبدالمحمود عبدالحليم، تشكيل قوة عسكرية مشتركة بين مصر والسودان لحماية حدود البلدين، بحسب ما ذكرته قناة سكاي نيوز الإخبارية.

وجاء الاقتراح في محاولة لبحث حلول لإنهاء أزمة مثلث حلايب التي تزعم السودان أنه جزء من أراضيها، فيما أكدت السلطات المصرية مرارًا أن المنطقة أرض مصرية.

وفي مؤتمر صحفي اليوم الخميس؛ أثنى عبدالحليم على التفاهمات التي أجريت بين الجانبين المصري والسوداني خلال الفترة الماضية، وذلك بعد عودته قبل أيام إلى القاهرة، إذ تم استدعاؤه من قِبَل حكومة الخرطوم فترة قاربت الشهرين.

ونقلت وكالة سبوتنيك الإخبارية الروسية عن السفير قوله إن عودته إلى مصر لا تعني انتهاء المشكلات العالقة بين البلدين، بل جاءت من أجل مواصلة العمل على حلها.

وكانت القاهرة شهدت اجتماعاً رباعياً الشهر الماضي بين وزراء الخارجية ورؤساء المخابرات في البلدين، اتفق فيه الأطراف المجتمعون على تشكيل لجنة رباعية لبحث الملفات العالقة.

كما أشار عبدالحليم إلى أن عودته إلى القاهرة جاءت كأحد مخرجات التنسيق بين الطرفين.

وشهدت العلاقات بين البلدين بعض القضايا العالقة، فإلى جانب أزمة حلايب هناك مشكلة سد النهضة الإثيوبي والمفاوضات الجارية في وقت انتهت فيه أديس أبابا من بناء السد الذي يرى خبراء أنه سيؤثر على منسوب المياه في البلدين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان